حول العالم

المصريون يدلون بأصواتهم في جولة الإعادة للمرحلة الأخيرة من الانتخابات

المصريون يدلون بأصواتهم في جولة الإعادة للمرحلة الأخيرة من الانتخابات

صراحة – وكالات : يدلي المصريون في الداخل بأصواتهم يوم الثلاثاء في جولة الإعادة للمرحلة الثانية والأخيرة من انتخابات مجلس النواب التي اتسمت مراحلها السابقة بضعف الإقبال.

وأظهرت لقطات تلفزيونية عددا من لجان الانتخاب في أكثر من محافظة بينها القاهرة وقد تردد عليها عدد قليل من الناخبين بينما يتولى رجال من الجيش والشرطة مهمة تأمين اللجان.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات قد أعلنت يوم الأربعاء الماضي فوز ائتلاف (في حب مصر) الداعم للرئيس عبد الفتاح السيسي بجميع المقاعد المخصصة لنظام القوائم وعددها 120 مقعدا بعد حصولها في الجولة الأولى من المرحلة الثانية على 60 مقعدا.

وكانت القائمة قد حصلت على 60 مقعدا أيضا في المرحلة الأولى من الانتخابات.

وفاز تسعة مرشحين بمقاعد فردية في الجولة الأولى من المرحلة الثانية. وتجرى الإعادة بين المتنافسين الفرديين على 213 مقعدا في المجلس الذي سيعيد للبلاد الحياة النيابية المتوقفة منذ أكثر من ثلاث سنوات.

وكان رئيس اللجنة العليا للانتخابات أيمن عباس قال يوم الأربعاء الماضي إن نسبة المشاركة في التصويت خلال الجولة الأولى من المرحلة الثانية التي أجريت يومي الأحد والاثنين الماضيين بلغت 29.83 بالمئة وهو ما يبرز ضعف الإقبال.

وأدلى نحو 25 قي المئة من أكثر من 27 مليون ناخب بأصواتهم في المرحلة الأولى. ويحق لأكثر من 28 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في المرحلة الثانية.

ويستمر الاقتراع يوم الاربعاء بينما ينتهي يوم الثلاثاءؤ للناخبين في الخارج بعد أن بدأ في 129 سفارة وقنصلية يوم الاثنين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى