محليات

المعهد الملكي للفنون التقليدية يشارك بورش عمل لإحياء الحرف التراثية ضمن فعاليات “بنان”

صراحة – الرياض : شارك المعهد الملكي للفنون التقليدية ضمن فعاليات الأسبوع السعودي الدولي للحرف اليدوية “بنان” الذي تنظمه هيئة التراث في واجهة الرياض خلال الفترة من 6 – 12 من يونيو الجاري، وذلك عبر ثلاث ورش عمل تهدف لإبراز الهوية الوطنية والحفاظ على الفنون التقليدية السعودية لتشكيل عمل فني جماعي.
وتتضمن ورش العمل الحفر على الخشب لإنتاج قطعة مستلهمة من أبواب المناطق الرئيسية التي تشتهر بصناعة الأبواب الخشبية التقليدية كالأبواب النجدية في المنطقة الوسطى باستخدام خشب الأثل، والمنطقة الشرقية التي تستخدم خشب الساج، والمنطقة الغربية التي تستخدم خشب الساج الجاوي، والمنطقة الجنوبية التي تستخدم خشب العرعر بشكل أساسي في صناعة الأبواب.
كما يشارك المعهد بورشة الحفر على الجبس لإنتاج قطعة مستلهمة من بيوت جدة التاريخية، بالإضافة إلى ورشة الحفر على الطين لإنتاج قطعة مستلهمة من جداريات فن القط العسيري، ومن نقوش القط العسيري بمختلف مسمياتها الأرياش، والتعذيق، والشبكة، والمحاريب، والبلسنة.
على جانب آخر، شارك طلاب المعهد الملكي للفنون التقليدية في بيع منتجات متنوعة عبر مسار البيع المخصص، الذي تضمن مجالات الأزياء التقليدية، والفنون التقليدية بالخشب، والمجوهرات التقليدية، والقط العسري؛ وذلك سعياً نحو تسويق المنتجات الحرفية محلياً ودولياً.
ويستمتع المشاركون برحلة ممتعة لتعزيز وتنمية الإرث الحضاري الغني والفريد للفنون التقليدية والأعمال الفنية المرتبطة بها.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى