محليات

المملكة تشارك في فعاليات معرض سوق السفر العالمي بلندن

صراحة – واس : انطلقت اليوم في العاصمة البريطانية لندن فعاليات معرض سوق السفر العالمي (WTM) بمشاركة أكثر من 188 دولة بينها المملكة ويستمر لمدة يومين.
وتشارك المملكة من خلال الجناح الذي افتتحه يوم أمس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة بحضور عدد من مسؤولي الجهات المشاركة في المعرض.
وتحظى مشاركة المملكة في سوق السفر العالمي ممثلة في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة، باهتمام ودعم كبيرين من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.
وتبرز الجهات المشاركة ما تتمتع به المملكة من مكانة على المستويين الإقليمي والدولي، و التعريف بالتطور والتنمية في المملكة، وما توليه من اهتمام كبير بالسياحة والتراث الوطني بوصفها صناعة اقتصادية ذات مردود كبير، إضافة إلى كونها تزيد من فرص العمل، كما تشكل المشاركة فرصة لاستقطاب الاستثمارات السياحية من الأسواق الدولية، وتمكين الشركات المحلية من تطوير خدماتها ومنتجاتها.
وتشارك المملكة بأكثر من 20 ركنًا من القطاعين الحكومي والخاص، وتعرض من خلاله برامج ومبادرات الهيئة ضمن برنامج التحول الوطني التي ستسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030م مثل برنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري، ومبادرة المملكة وجهة المسلمين، وبرنامج رحلات ما بعد العمرة، إضافة إلى مبادرات الاستثمار والتطوير السياحي.
ومن الجهات الحكومية المشاركة في جناح المملكة, مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، والهيئة العامة للطيران المدني، والهيئة العامة للاستثمار، والبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات, والخطوط الجوية السعودية.
وصُمم جناح المملكة في المعرض بحيث يبرز هوية المملكة ومقوماتها السياحية باستخدام التقنيات المتطورة والتفاعلية للعروض والصور والأفلام، إلى جانب التعريف بالمواقع المسجلة ضمن قائمة التراث العالمي في اليونسكو، كما يضم قاعة لتنظيم اللقاءات مع المشاركين وكبار الشخصيات والإعلاميين والزوار والشركات الاستثمارية.

وأكد المدير التنفيذي للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات المهندس طارق العيسى في هذا السياق أن مشاركة البرنامج في معرض لندن للسفر 2017 م يأتي متسقاً مع جهود البرنامج لتسويق واستقطاب معارض ومؤتمرات تعزز مكانة المملكة على المستوى الإقليمي والدولي.
وقال العيسى إنه سوف يتم التعريف خلال المعرض بروزنامة الفعاليات التي تشهدها المملكة في 2018، مع تقديم تعريف بالمعارض والمؤتمرات التي تشهدها مدن المملكة، وأيضا منظومة الفنادق والمطارات المتاحة في كل منطقة مع التركيز على التعريف بالبيئة الجاذبة والحاضنة لمثل هذه الفعاليات.
وأضاف إن البرنامج الوطني للمعارض، وهو الحاضنة الرئيسية في المملكة لهذه النشاطات يسعى للتجاوب من خلال هذه المعرض مع تساؤلات الزوار من المهتمين بالفعاليات والمعرض في المملكة، موضحا أن مثل هذه المشاركات مهمة للإجابة عن مختلف الأسئلة التي تدور في أذهان العارضين والمشاركين في المعارض العالمية
من جانبه, قال المشرف العام على الاتصال المؤسسي والتسويق بالهيئة العامة للطيران المدني عبدالله بن ناصر الخريف إن مشاركة الهيئة في معرض السفر الدولي فرصة لتعريف الزوار من جميع دول العالم بدور الهيئة كمنظم للطيران المدني ورافد مهم من روافد الاقتصاد وعامل أساسي في ازدهار حركة المسافرين, مفيداً أن مشاركة الهيئة في معرض السفر العالمي تعد الثالثة بعد نجاح المشاركات السابقة.
وتشارك هيئة المدن الاقتصادية في المعرض، حيث أوضح مدير عام التنمية الاقتصادية والاجتماعية بهيئة المدن الاقتصادية مازن الجابري” أن رؤية المملكة 2030م تضمنت تطوير مواقع سياحية في المملكة وفق أعلى المعايير العالمية، ونحن في الهيئة نعد المدن الاقتصادية بمثابة تجسيد حقيقي لرؤية المملكة 2030، حيث أننا نتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني على تشجيع جذب استثمارات ذات قيمة مضافة تسهم في تنويع الاقتصاد وتوفر وظائف نوعية للشباب, وعرض هذه الرؤية خارجيًا.
كما تشارك عدة شركات وطنية من القطاع الخاص لتقديم صناعة السياحة في المملكة وإطلاع الوفود السياحية العالمية على التطور الحاصل في هذه الصناعة المهمة وكافة المجالات التنموية في المجتمع.
وتفتح مشاركة القطاع الخاص المجال لتبادل الأفكار والرؤى المختلفة حول كيفية النهوض بالسياحة ودعم فرص النمو بها إلى جانب التوصل إلى بروتوكولات تعاون وتوقيع عقود مع أطراف خارجية معنية بغية تحريك قاطرة العمل السياحي في المملكة، إضافة إلى التعريف بما وصل إليه المنتج السياحي ودور القطاع الحكومي والخاص في تطوير وتنمية المقاصد السياحية المختلفة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى