مال وأعمال

النفط يغلق مرتفعا لكن قوة الدولار تقيد مكاسبه

النفط يغلق مرتفعا لكن قوة الدولار تقيد مكاسبه

 

صراحة-وكالات:صعدت العقود الاجلة للنفط يوم الخميس بفعل بيانات اقتصادية المانية قوية وحالة عدم اليقين التي تحيط بالمفاوضات بشأن برنامج ايران النووي رغم ان قوة الدولار كبحت تعافي اسعار الخام بعد أن هوت 6 بالمئة في الجلسة السابقة.

وقفزت عقود خام القياس الدولي مزيج برنت 4 بالمئة أثناء التعاملات مع صعود الاسهم الاوروبية بدعم من بيانات ألمانية قوية للناتج الصناعي والتجارة وتسديد اليونان قرض من صندوق النقد الدولي.

ولقيت اسواق النفط دعما ايضا من اعلان ايران انها لن توقع اتفاقا نوويا إذا لم ترفع في نفس اليوم كل العقوبات المفروضة عليها بسبب النزاع حول برنامجها النووي.

لكن صعود الدولار مدعوما بتوقعات لزيادة في اسعار الفائدة هذا العام قيد مكاسب النفط.

وأنهت عقود برنت تسليم مايو ايار جلسة التداول مرتفعة 1.02 دولار او ما يعادل 1.84 بالمئة لتبلغ عند التسوية 56.57 دولار للبرميل بعد ان سجلت اثناء الجلسة مستوى اكثر ارتفاعا بلغ 58.02 دولار.

وارتفعت عقود النفط الامريكي 37 سنتا او 0.73 بالمئة لتغلق عند 50.79 دولار للبرميل بعد ان سجلت اثناء الجلسة 52.07 دولار. واغلاق الخام الامريكي يوم الثلاثاء قرب 54 دولارا كان الاقوى منذ الثلاثين من ديسمبر كانون الاول.

وقال جين مكجيليان كبير المحللين بمؤسسة تراديشن انرجي في ستامفورد “قوة الدولار ساعدت في تراجع الخام عن المستويات المرتفعة والقفزة الكبيرة في المخزونات (الامريكية) مازالت عاملا مؤثرا.”

وأظهرت بيانات حكومية يوم الاربعاء ان مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة سجلت قفزة بلغت 10.95 مليون برميل هي اكبر زيادة اسبوعية في 14 عاما

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى