محليات

الهيئة السياحية ترسي مشروعات ب 74 مليون ريال على شركات وطنية

الهيئة العامة للسياحة والآثار

صراحة – الرياض: أنهت الهيئة العامة للسياحة والآثار، ترسية (4) مشروعات جديدة بقيمة تتجاوز  74 مليون و467 ريال على عدد من الشركات الوطنية، تتضمن إنشاء مقر لفرع الهيئة في منطقة حائل، ومقر لفرعها في منطقة القصيم، وتنفيذ مقر المشروع الوطني للحرف والصناعات اليدوية “بارع”، وتوسعة مقر قطاع الآثار والمتاحف بالرياض.
ويتميز مشروع المبنى الموحد لمباني فروع الهيئة بهوية مميزة، ويأخذ كل فرع هوية المنطقة المنشئ بها، حيث تتطابق الفروع من حيث التوزيع الداخلي، وتختلف بالتصميم الخارجي الذي يعكس روح المنطقة المنشأ فيها، ويبنى على أرض مساحتها الإجمالية (5000) متر مربع ، ويشمل المبنى الموحد بهو رئيسي، ومكاتب إدارية، وغرف اجتماعات، ومكتبة مفتوحة للعامة، وصاله للتدريب.
وتعمل الهيئة العامة للسياحة والآثار على إنهاء إجراءات الطرح و الترسية لعدة مشاريع أخرى بمبلغ إجمالي (186) مليون ريال ، تتضمن إنشاء فرع الهيئة في منطقة جازان، وفرعها في منطقة تبوك، ومشروع السياحة والتراث بالجنادرية، إضافة إلى مشاريع الحراسات الأمنية لمقرات الهيئة والمتحف الوطني والمواقع الأثرية وفروع الهيئة بالمناطق.
وكانت الهيئة قد أعلنت في وقت سابق عن عدد (148) مشروعاً لهذا العام بتكاليف تزيد عن (294) مليون ريال، في جميع مناطق المملكة لقطاعات التراث الوطني، والآثار، والمتاحف، والحرف اليدوية، وتطوير المواقع السياحية، والتنمية السياحية.

زر الذهاب إلى الأعلى