محليات

اليوم.. انطلاق مهرجان المانجو الحادي عشر بمحافظة القنفذة

صراحة – الرياض

تنطلقُ اليوم الثلاثاء، فعالياتُ مهرجان المانجو الحادي عشر بمحافظة القنفذة،الذي ينظِّمه مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمحافظة، ويستمر خمسة أيام، وذلك بساحة الاحتفالات في المركز الحضاري بالكورنيش الغربي.
وأفادَ محافظُ القنفذة محمد بن عبدالعزيز القباع أن فعاليات مهرجان المانجو في نسخته الحادية عشرة، يحظى بدعم من سمو أمير المنطقة وسمو نائبه، ويهدف للتعريف بالمنتجات الزراعية بالمحافظة والترويج لها، إلى جانب دعم المزارعين في تسويق منتجاتهم وإظهار الدعم السخي المقدم من القيادة الرشيدة لتنمية القطاع الزراعي.
من جانبه،أوضح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالقنفذة المهندس حسن إبراهيم المعيدي أن عدد مزارع المانجو بالقنفذة يصل إلى أكثر من 3000 مزرعة ويتجاوز إنتاجها السنوي 45 ألف طن سنويًّا، مشيرًا إلى أن مزارعي المحافظة يبدؤون مع مطلع شهر مايو في عملية جني محاصيلهم من المانجو، وتستمر مدة الحصاد أكثرَ من ثلاثة أشهر.
وبيَّنَ أن وزارة البيئة والمياه والزراعة تعمل على دعم زراعة المانجو والفواكه الاستوائية عن طريق توفير الدعم الفني والتقني للمزارعين في المنطقة؛ فهي من ضمن جهود مكتب وزارة البيئة بالمحافظة.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى