محليات

انطلاق الدراسة بمدارس الليث والشمالية غدًا

images-1

صراحة – نواف العايد : ينتظم أكثر من ٣٢ ألف طالب وطالبة، و 5 آلاف معلم ومعلمة بإدارة التعليم بمحافظة الليث في مدارسهم مع بداية انطلاقة العام الدراسي الجديد ١٤٣٧هـ / ١٤٣٨هـ غدا .
ورحب مدير التعليم في محافظة الليث مرعي بن محمد البركاتي ، بعودة المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات ، متمنياً لهم عاماً دراسياً حافلاً بالعطاء والجد والاجتهاد والمثابرة ، مشيراً إلى جاهزية ٤٧١ مدرسة للبنين والبنات بمختلف المراحل الدراسية لاستقبال المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات على مستوى المحافظة ومكتبي التعليم في أضم وربوع العين .
ووجه ” البركاتي ” جميع قادة وقائدات المدارس إلى الحرص على استقبال الطلاب والطالبات ومناقشة أهم متطلبات وأهداف المرحلة التي يدرس بها الطالب أو الطالبة ، وحثهم على الاخلاص في طلب العلم ، و الانضباط والحرص على التمسك بالقيم والأخلاق الإسلامية .
وأكد ضرورة التعامل مع العجز الطارئ إن وجد وفق التعميمات المبلغة ، والتواصل السريع مع شؤون المعلمين في ذلك ، والتواصل مع الأقسام المختصة عبر بوابة المستفيد
https://lithedu.gov.sa/ ، مشيرا إلى أن لجنة الاستعداد المركزية بالإدارة تتابع عن كثب مع لجان الاستعداد في المدارس خطة الانطلاقة أولاً بأول و اعتماد خطة الجولات الإشراقية التي سيقوم على تنفيذها قيادات الإدارة ومكاتب التعليم و أعضاء لجنة الاستعداد ، بالإضافة إلى أكثر من ٢٠٠ مشرفاً تربوياً ومشرفة تربوية سيقومون بتفقد مدارس ( البنين والبنات) ، ومتابعة انتظام الدراسة ، وتذليل الصعوبات والعقبات إن وجدت ، و تلمس احتياجات المدارس وتقديم العون والمساعدة لهم ، على مدار الأسبوع الأول من الدراسة كاملا و رفع تقارير إشرافية بذلك .

كما تستقبل مدارس التعليم في منطقة الحدود الشمالية غدا أكثر من 70 ألف طالب وطالبة للعام الدراسي 1437 /1438هـ في مختلف القطاعات التعليمية بالمنطقة .
وأوضح المدير العام للتعليم بمنطقة الحدود الشمالية عبدالرحمن بن سعد القريشي أن لجنة الاستعداد في الإدارة وبمتابعة من معالي وزير التعليم وقيادات الوزارة وقفت على جاهزية المدارس من خلال جولات ميدانية بحضور قيادات المدارس ، حيث وزعت المقررات التي وصلت من الوزارة , والتأكد من نظافة المدارس وجاهزيتها لاستقبال الطلاب والطالبات , و الإعلان عن حركة النقل الداخلية للمعلمين والمعلمات وكذلك تعيينات القيادات المدرسية.
وبين القريشي أن العام الدراسي أطلق بعنوان ” وطن نحميه وبالعلم نحميه” لتحفيز أولياء الأمور والطلاب والطالبات من خلال أماكن التجمعات في الأسواق والمكتبات والمطارات والميادين العامة, أملا في تعاون أولياء الأمور وحث ابنائهم على الانضباط بالدراسة من اليوم الدراسي الأول واستلام المقررات الدراسية وبدء الدراسة بعد استمتاعهم بالإجازة الصيفية .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى