محليات

انطلاق دورات توطين قطاع الاتصالات بالتدريب التقني والمهني بالجوف

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

صراحة – محمد المحسن :  انطلقت مساء أمس مجموعة من البرامج التدريبية المجانية التي يدعمها صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف ” بالتعاون مع المؤسسة العامة للتعليم التقني والمهني بالجوف ممثلاً بمركز الاعمال والمخصصة لتأهيل الشباب السعودي للعمل بصيانة الجوالات وبيعها مواكبة لقرار وزارة العمل بقصر العمل في المجال على السعوديين والسعوديات.

وأوضح رئيس مكتب التدريب التقني والمهني بالجوف الدكتور جهاد بن صالح زين العابدين أن مشاركة وحدات التدريب التقني في مشروع توطين قطاع الاتصالات تهدف إلى المساهمة في تزويد المشاركين بالمهارات اللازمة التي تمكنهم من الحصول على فرص عمل مناسبة في القطاع الخاص.
وبين أن عدد الملتحقين بدورة مهارات إدارة المبيعات وخدمة العملاء قد بلغ 154 متدربا في كل من المعهد الثانوي الصناعي بمدينة سكاكا وفرع الكلية التقنية بمحافظة طرجل والكلية التقنية بمحافظة القريات وتستمر لمدة خمسة أيام ، وتهدف الدورة إلى إكساب المشاركين القدرة على التخطيط وتحديد الاهداف وكذلك التعرف على سلوك المستهلك من قرب .
وبين الدكتور زين العابدين ان المرحلة الثانية ستنطلق بدءا من الأسبوع المقبل من خلال تنفيذ دورة أساسيات صيانة الجوال.
ودعا رئيس مكتب التدريب التقني والمهني الشباب الراغبين في الالتحاق بالبرامج التدريبية المجانية للتسجيل عبر البوابة الإلكترونية عن طريق رابط مركز الاعمال https://ctc.tvtc.gov.sa حيث تم تحديد شروط الالتحاق بالبرامج التي تتمثل بأن يكون المتقدم سعوديا ، ولا يقل عمره عن (18) عاما، وألا يكون موظفا بالقطاع الخاص أو العام.
يذكر أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تستهدف من خلال هذه الخطوة تأهيل وتدريب الشباب السعوديين في مجالات صيانة وبيع أجهزة الجوال، مما يمكنهم من الحصول على فرص عمل مناسبة في القطاع الخاص، إضافة إلى تأهيلهم لممارسة العمل الحر وافتتاح مشاريعهم الخاصة بدعم من معهد ريادة الأعمال الوطني ” ريادة “.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى