محليات

انطلاق فعاليات مسابقة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن للأطفال المعوقين بالرياض

الأمير سلطان بن سلمان

صراحة – نواف العايد :  تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين تنطلق فعاليات الدورة العشرين من مسابقة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم للأطفال المعوقين وذلك خلال الفترة من 18 إلى 21 جمادى الآخرة الجاري .
ويشارك في منافسات هذه الدورة 103 متسابقين ، منهم 59 طفلاً و44 طفلة يمثلون العشرات من مؤسسات التأهيل ومدارس تحفيظ القرآن والجمعيات الخيرية في جميع مناطق المملكة.
وأوضح الأمين العام للمسابقة عبد العزيز السبيهين أنه تم توجيه الدعوة لإدارات التعليم للبنين والبنات، وجمعيات تحفيظ القرآن الكريم الخيرية، ومراكز رعاية الأطفال المعوقين الأهلية والحكومية وغيرها داخل المملكة، بالإضافة إلى الجهات المعنية بدول مجلس التعاون الخليجي لترشيح ممثليها المتسابقين والمتسابقات للمشاركة في الدورة العشرين من المسابقة .
وذكر أن الأمانة العامة أكملت استعداداتها لتنظيم دورة تليق بعراقة هذه المسابقة ، خاصة وهي تحتفل بمرور عشرين عاماً على انطلاقتها كواحدة من أهم برامج التأهيل والدمج التي تتبناها جمعية الأطفال المعوقين، والتي تحظى بدعم شخصي من سمو الأمير سلطان بن سلمان الذي يتحمل جميع تكاليفها منذ تأسيسها .
وأشاد بالدعم المميز الذي يوليه سمو الأمير سلطان بن سلمان للمسابقة منذ انطلاقتها، حيث بادر بإنشاء هذه المسابقة وتمويلها ابتغاء ما عند الله من الثواب وللإسهام في رعاية تلك الفئة خلال تشجيعها على حفظ كتاب الله الكريم استشعاراً من سموه الكريم لما يحققه حفظ كتاب الله الكريم من غرس الإيمان والهدوء والطمأنينة والسكينة والاستقرار النفسي للمعوقين، مشيراً إلى أن المسابقة تسعى لتحقيق منظومة من الأهداف النبيلة وتعد تربية إسلامية صحيحة ووسيلة هامة من وسائل العلاج النفسي والتربوي لتلك الفئة من أبنائنا ألا وهم الأطفال المعوقون.
وأضاف السبيهين :” إن المتابعين للدورات السابقة يلمسون قدر التأثير النفسي على الأطفال حيث ثبت فعلاً من خلال التجربة التأثير الجميل والاطمئنان النفسي الذي تشرق به وجوه تلك الفئة والسعادة التي يعيشونها بما يظهر عليهم من تجاوب وتعامل مع غيرهم من الأصحاء وكأنهم لا يعانون من إعاقة مطلقاً فاللهم لك الحمد وجزى الله وأثاب من كان سبباً في هذا ودعمه”.
يذكر أن مسابقة الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز لحفظ القرآن الكريم للأطفال المعوقين مخصصة لذوي الإعاقة الجسدية أو العقلية أوكليهما معاً ، وتتولى لجنة طبية معتمدة تقرير ذلك ولا يزيد عمر المتسابق على خمسة عشر عاماً.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى