مال وأعمال

انطلاق ملتقى “الاستثمار السياحي، الترفيهي، الثقافي” الأول في 25 مايو

صراحة – الرياض: يرعى معالي وزير الاستثمار المهندس خالد الفالح الخميس 25 مايو 2023م، الملتقى الأول لأعمال “الاستثمار السياحي، الترفيهي، الثقافي”، الذي تنظمه غرفة الرياض، بمركز المعارض الدولي للمؤتمرات والمعــارض، بمشاركة عدد من المهتمين والمختصين.

ويهدف الملتقى لخدمة رجال وسيدات الأعمال وإيجاد الحلول لمختلف التحديات التي تواجه المستثمرين في القطاع السياحي والثقافي والترفيهي.

ونوّه النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة الرياض رئيس اللجنة السياحية نايف بن عبدالله الراجحي برعاية معالي الوزير للمتلقى، مبيناً أن هذه الرعاية تؤكد على أهمية الموضوعات التي يناقشها الملتقى والتحديات التي تواجه القطاعات السياحية والترفيهية والثقافية في مجالات التمويل وتطوير قدرات الكوادر الوطنية وتمكين المنظومة السياحية والاستثمار المحلي والأجنبي ودوره في النهوض بهذه القطاعات لدعم وتعزيز الاقتصاد الوطني.

وأوضح أن الملتقى يمثل منصة تفاعلية تجمع أصحاب المصلحة مع متخذي القرارات، كما يعزز الرسائل الإيجابية وعرض الفرص المتاحة، ومناقشــة التشــريعات والتنظيمات، مما يســهم في تطوير الأعمال السياحية، والثقافية والترفيهية، إضافة إلى نشر المعرفة وزيادة الوعي وإبراز مستجدات الاستثمار في هذه القطاعات بالمملكة.

وبين أن الملتقي يسعى إلى تحقيق حزمة من الأهداف منها مناقشة مستجدات الأنظمة والإستراتيجيات والبرامج والمبادرات في الاستثمار وتوضيح الأثر الإيجابي والعوائد التنموية لتطوير القطاع، بجانب تحفيز الاستثمار الأجنبي في الرياض، وتفعيل الشراكة بين الجهات الحكومية وأصحاب المصلحة من المستثمرين ورواد الأعمال، إضافة إلى تمكين القطاع الخاص في ملتقى أعمال الاستثمار.

وأفاد أن أنشطة الملتقى تتضمن عدداً من الفعاليات من بينها “5” جلسات رئيسة، إضافة إلى عددٍ من قصص النجاح في القطاع، وتوقيع عدد من الاتفاقيات ومذاكرات التفاهم مع بعض الجهات الحكومية والخاصة، مبينًا أن الملتقى يستهدف العديد من الفئات في القطاعين العام والخاص.

 

زر الذهاب إلى الأعلى