محليات

بالصور… بلدي جدة يتجول في المنطقة التاريخية ويوصي بإنشاء شركة غير ربحية لتطويرها

 

GetAttachment (1)

صراحة _ نايف الزهراني : تفقد رئيس المجلس البلدي بجدة الدكتور عبدالملك الجنيدي المنطقة التاريخية بجدة وشملت أحياء الشام والمظلوم والبحر والأسواق الشعبية في وسط البلد بهدف الوقوف على مطالب أهالي وسكان هذه الأحياء والتعرف على الملاحظات الموجودة لديهم.

ورافق رئيس المجلس البلدي في جولته اعضاء المجلس البلدي الدكتور منصور ناظر والدكتور عمرو طيبة، إلى جانب عمدة حارتي المظلوم والشام ملاك باعيسى، أمين عام المجلس البلدي المهندس عابد الجدعاني، ومدير إدارة المتابعة بالمجلس البلدي المهندس محسين البلوي.

وأصدر رئيس بلدي جدة بعد جولته الميدانية عدة توصيات أهمها إنشاء شركة غير ربحية لها مجلس أمناء مكون من عدة جهات ذات علاقة في تطوير المنطقة التاريخية للعمل على خدمة وتأهيل ورعاية المنطقة والأحياء الشعبية في عروس البحر الأحمر مدينة جدة.

وإقامة ورشة عمل مقبلة مع الجهات ذات العلاقة حتى يتم وضع الية تطوير متكاملة للمنطقة التاريخية، والعمل على ايجاد حلول للقضايا المتعلقة بالأوقاف مع توفير التعاون المرتقب بين جميع الجهات المسئولة بما فيها وزارة الشئون الإسلامية والأوقاف ووزارة المالية والشئون البلدية حتى يتم حماية المنطقة ورعايتها وتأهيلها.

وطلب رئيس بلدي جدة من عمدة حارتي الشام والمظلوم تنسيق اجتماع مع الملاك الذين أستطاعوا ترميم ممتلكاتهم للتعرف على الألية الذي أتبعوها لترميم وتزيين منازلهم في وسط البلد حتى يتم اعتمادها في تقارير مصورة.

يذكر ان الجولة في المنطقة التاريخية بجدة تأتي في إطار الجولات الميدانية التي يقوم به رئيس المجلس البلدي بجدة الدكتور عبدالملك الجنيدي من توليه زمام القيادة للمجلس البلدي بهدف خدمة أحياء جدة والتعرف على ملاحظات وشكاوى ومقترحات سكانها، وذلك وفق الية ميدانية وبرنامج متكامل سيقوم به بلدي جدة طيلة الأيام المقبلة على أحياء ومشاريع ومناسبات مدينة جدة.

 GetAttachment (2)

GetAttachment (3)

 

GetAttachment (3)

 

GetAttachment (4)

 

GetAttachment (5)

 

GetAttachment (6)

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى