الاخبار الرياضية

بدء اجتماعات الدورة (46) للمكتب التنفيذي للاتحاد العربي للرياضة العسكرية

AMSF02

صراحة – واس :

بدأت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الدورة (46) للمكتب التنفيذي للاتحاد العربي للرياضة العسكرية برئاسة نائب رئيس الاتحاد العربي للرياضة العسكرية اللواء الدكتور مجرى اللوزي .
وقال نائب رئيس الاتحاد العربي للرياضة العسكرية رئيس الدورة الحالية للمكتب التنفيذي الدكتور اللواء مجدي اللوزي – في كلمته في الجلسة الافتتاحية اليوم – : ” إن المكتب التنفيذي يناقش على مدى ستة أيام، عمل اللجان الفنية التابعة للاتحاد العربي للرياضة العسكرية، والبرنامج السنوي لأنشطة الاتحاد، بالإضافة إلى بحث الترشيحات الخاصة برئاسة الاتحاد ونائبه وعضوية المكتب التنفيذي للفترة المقبلة ” .
وأضاف أن الدورة الجديدة تُعقد تحت شعار ” الصداقة عبر الرياضة ” بهدف تحقيق التعارف بين الرياضيين في الجيوش العربية، والتعاون فيما بينها بما يعزز الصداقة والمحبة بين الرياضيين في القوات المسلحة العربية .
وأوضح اللوزي أن الاتحاد العربي للرياضة العسكرية يركز على الرياضات الخاصة بمهارات الاشتباك والدفاع عن النفس، ومنها الملاكمة، والمصارعة، والرماية، والخماسي العسكري، والملاحة البرية .
بدوره، أشار الأمين العام للاتحاد العربي للرياضة العسكرية مدير إدارة الشؤون العسكرية بالجامعة العربية دسوقي ثروت أباظة، إلى أهمية الموضوعات التي تناقشها الاجتماعات والمتعلقة بالرياضة العسكرية، ومنها إمكانيات تطوير الحركة الرياضية في القوات المسلحة العربية، ورفع مستواها الفني والعلمي، وتنمية علاقات الإخوة والصداقة بين الرياضيين العسكريين، لافتاً الانتباه إلى أن مثل هذه الاجتماعات تعود بالفائدة الكبيرة على القوات المسلحة في الدول العربية في المجال الرياضي .

زر الذهاب إلى الأعلى