محليات

“الغذاء والدواء” تستعرض برامجها وخدماتها في معرض “ميدكا الدولي”

home18-11-2014a1

صراحة – خالد الحسين : شاركت الهيئة العامة للغذاء والدواء ممثلة بقطاع الأجهزة والمنتجات الطبية في معرض “ميدكا” الدولي “Medica 2014 “الذي أقيم في مدينة دوسلدورف الألمانية خلال الفترة من 12 حتى 15 نوفمبر 2014م.
وشهد المعرض الذي شاركت فيه الهيئة للمرة الثالثة حضوراً دولياً كبيراً، إذ أتاح جناح الهيئة للزوار التعرف عن كثب على التطور الذي وصلت إليه الهيئة في خدماتها والتسهيلات التي تقدمها للمصنعين والموردين، بالإضافة إلى عرض البرامج والأنظمة الإلكترونية، كما وزعت مطويات تعريفية بالهيئة وبقطاع بالأجهزة والمنتجات الطبية.
وفاق عدد الزوار في المعرض لهذا العام 130.000 زائر، كما بلغ عدد العارضين 5200 عارض، من مختلف دول العالم منها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وبريطانيا وألمانيا والصين واليابان، وعدد من الدول العربية و الأوروبية إلى جانب المملكة.
وقدم رئيس وفد الهيئة المشارك في المعرض عايض البقمي برفقة عضوي الهيئة المهندس رامي التويجري وعادل المواش محاضرة تعريفية عن الهيئة ودورها الإشرافي في الرقابة على الغذاء والدواء والأجهزة الطبية، خلال اللقاء الذي دعا له مجلس الغرف التركي المشارك بالمعرض بالتنسيق مع الغرفة التجارية بأنقرة.
وتناولت المحاضرة نبذة عن الهيئة وتاريخ نشأتها، ودورها في الرقابة على فسح وتسجيل وتسويق الغذاء والدواء والأجهزة الطبية، وأهم التنظيمات المتعلقة بتسجيل وتسويق الأجهزة الطبية في المملكة، بعد ذلك فتح المجال للأسئلة والنقاش الذي تركز في مجمله على سوق الأجهزة والمنتجات الطبية السعودي.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى