حول العالم

بكين تنفي توجيه سفن حربية صينية رادارات سلاح إلى مدمرة ومروحية يابانيتين

صراحة – وكالات :

نفت وزارة الدفاع الصينية اليوم اتهامات اليابان أن سفنًا حربية صينية وجهت رادارات سلاح إلى سفينة ومروحية يابانيتين في بحر الصين الشرقي ، وهو ما رفضته وزارة الخارجية اليابانية على الفور .
وأفاد بيان صادر عن مكتب الإعلام في وزارة الدفاع الصينية نشر على موقع الوزارة على الانترنت أن اليابان نشرت مؤخرًا عدة مرات اتهامات زائفة تحرف الحقائق وتشوه تدريبات الاستعداد القتالية العادية للقوات المسلحة الصينية .
وكانت اليابان اتهمت فرقاطة من البحرية الصينية بتوجيه رادار التحكم في إطلاق النار نحو مدمرة من قوات الدفاع الذاتي اليابانية في بحر الصين الشرقي يوم 30 يناير ، وأن فرقاطة صينية يشتبه بأنها صوبت رادارًا مشابهًا إلى مروحية للقوات اليابانية في 19 يناير في بحر الصين الشرقي .
وأوضح بيان وزارة الدفاع الصينية أنه في الحالتين اللتين تحدثت عنهما وزارة الدفاع اليابانية واصلت الرادارات المحمولة على الفرقاطة المراقبة العادية وكانت متأهبة ولكنها لم تستخدم رادار التحكم في إطلاق النار .
ورفض وزير الخارجية الياباني فوميو كيشيدا النفي الصيني ، وقال إنه “مرفوض جملة وتفصيلاً” وطلب من الصين أن تعالج الموضوع بصدق وبهدوء للحفاظ على العلاقات الإستراتيجية المتبادلة .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى