حول العالم

بلجيكا: 3 قتلى بالرصاص قرب متحف يهودي.. والسلطات تشير لجريمة “معادية للسامية”

Police wait early on May 11, 201 on the

 

صراحة-وكالات: أعلنت السلطات البلجيكية، السبت، مقتل ثلاثة أشخاص في عملية إطلاق رصاص قرب المتحف اليهودي ببلجيكا، بقلب العاصمة بروكسيل، بحسب ما أورده المتحدث باسم فريق الإطفاء، بيير مايز.

وبحسب التقرير الذي بثه تلفزيون Bel RTL المتعاون مع CNN فإن قوات الأمن باشرت بوضع حاجز أمني حول المنطقة والتحقيق في ملابسات الجريمة.

وقال وزير الداخلية البلجيكي، جولي ميلكويت في تصريح لتلفزيون Bel RTL فإن شخصا وصل على متن سيارة دخل إلى المتحف اليهودي وبدأ باطلاق النار بشكل سريع قبل أن يغادر موقع الحادثة.

وذكرت وزارة الداخلية البلجيكية أنها قامت برفع مستوى الإنذار من حصول عمليات إرهابية على أراضيها، في حين أكدت مصادر أمنية أن أحد شهود العيان استطاع تسجيل رقم لوحة السيارة التي استخدمها المهاجم، مضيفة أن العملية تبدو وكأنها موجهة “ضد السامية.”

من جانبه، قال رئيس الكونغرس اليهودي في أوروبا، موشيه كنتور، إن اليهود يدركون بأنهم معرضين للأخطار في بلجيكا، وفي أوروبا برمتها مضيفا: “هذا يشبه عملية القتل البشعة في تولوز وهو دليل على ما يمكن أن تتسبب به الكراهية والعداء للسامية، وعلى الحكومات الأوروبية إرسال رسائل واضحة تؤكد عدم تسامحها مع العداء للسامية.”

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى