محليات

بلدية الجبيل تواصل العمل بمشاريع تأهيل الطرق بالمحافظة

صراحة – الجبيل: تواصل بلدية محافظة الجبيل أعمالها للانتهاء من كامل أعمال إعادة تأهيل الشارع الرئيسي لمخطط العريفي الصناعي و البالغ طوله 1300متر، والذي يأتي ضمن حزمة من المشاريع التنموية التي تنفذها البلدية في محافظة الجبيل، والتي تهدف الى رفع كفاءة الشوارع والطرق الرئيسية

وأكد رئيس بلدية محافظة الجبيل المهندس نايف بن فيصل الدويش  أن البلدية قامت بعمل دراسة لتصنيف حالة الطرق والشوارع في مخطط العريفي بتعاون مع نخبة من المهندسين والمختصين في مجالات التنظيم وأنسنة المدن بالهيئة الملكية بالجبيل.

وأرجع المهندس الدويش تلف طبقات الإسفلت إلى سببين رئيسيين أولهما تنفيذ العديد من الأعمال لتمديد مختلف خطوط الخدمات من قبل الجهات الحكومية والثانية بسبب عبور الشاحنات الثقيلة التي تحدث تشققات في الشوارع كون المنطقة صناعية وأن البلدية وضعت استراتيجية لإعادة تأهيل الشوارع والطرق في المحافظة، حيث أن البلدية قامت في وقت سابق بكشط وإعادة سفلتة شارع عبد الصمد الأنصاري بما يزيد على طول 1300متر .

ولفت المهندس نايف الدويش إلى أن المفهوم الجديد للتعامل مع الطرق يقوم على الاستراتيجية الموازية وهي العمل على عدة خيارات في آن واحد بحيث لا يتم إغفال جانب على حساب جوانب أخرى وهو الأمر الذي يحفظ حقوق الجميع في الشوارع وعلى رأسهم المشاة وخاصة أصحاب الهمم بمختلف فئاتهم مؤكدا أن هذه الاستراتيجية ستكون هي المحور الأساسي للعمل في شوارع المحافظة خلال المراحل المستقبلية .

وأكد المهندس نايف الدويش على أهمية الجودة في إنشاء الطرق والشوارع وتهدف الى فرض أعلى المعايير المعمارية والانشائية، مؤكدا في الوقت ذاته أن الصيانة والتشغيل أيضا لا تقل أهمية عن الإنشاء لما لذلك من ارتباط مباشر بسلامة مستخدمي تلك الطرق والشوارع من المواطنين والمقيمين .

وأشار الى أن أعمال السفلتة لا تزال مستمرة ضمن مشروع صيانة الشوارع وأن العمل جارٍ حاليا في أحياء المحافظة وتسعى البلدية من خلال استراتيجية وخطة عمل متكاملة وشاملة إلى تغطية كامل مناطق المحافظة التي لابد من صيانتها بين الحين والآخر .

وقال “الدويش” بأن البلدية لديها جدولًا وخطة زمنية تعطي الأولوية للأحياء المتضررة وذلك بسفلتة أجزاء كبيرة من الشوارع واستبدال أرصفتها وإعادة الطلاء بالشكل الجمالي للشوارع الرئيسة وتسعى جاهدة من خلال خطة شاملة إلى تغطية كامل مناطق المحافظة .

زر الذهاب إلى الأعلى