محليات

بلدية وسط الدمام تغلق 186 ورشة مخالفة في “خضرية الدمام”

DSC08921

صراحة – محمد المحسن : أغلقت بلدية وسط الدمام أكثر من 186 ورشة مخالفة في منطقة الخضرية، إضافة إلى انها قامت بإزالة أكثر من 500 مركبة مهملة وتالفة من خلال برنامج معد لذلك، فيما بلغ مجموع الجزاءات والغرامات إلى ما يزيد عن نصف مليون ريال.

وأوضح مدير عام العلاقات العامة والاعلام و المتحدث الاعلامي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبد العزيز الصفيان في تصريح صحفي، أن بلدية وسط الدمام قامت خلال 6 شهور الماضية بإغلاق 186 ورشة مخالفة في منطقة الخضرية في وسط الدمام، وذلك خلال الجولات التفتيشية التي تقوم بها الفرق الميدانية ضمن البرنامج المعد مسبقا، ورصدت خلالها العديد من المخالفات والملاحظات على الورش، مشيراً إلى أن من بين المخالفات التي رصدتها تعديات الورش، عدم وجود ترخيص، ممارسة أعمال غير المرخص بها، لافتاً إلى وجود لجنة خاصة مشكلة لرصد جميع مخالفات الورش. مبنياً أنه حجم الغرامات والجزاءات التي تم تطبيقها أكثر من نصف مليون ريال.

وأوضح أن بلدية وسط الدمام قامت بإزالة أكثر 186 سيارة تالفة تم إزالتها من عدة مواقع مختلفة، إضافة إلى رفع بيانات أكثر من 391 مركبة إلى إدارة المرور في المنطقة الشرقية بحكم الاختصاص.DSC08961.JPG

وأكد على أن أمانة الشرقية عقدت خلال الفترة الماضية اجتماعات عدة مع الإدارة العامة للمرور في المنطقة الشرقية، لمناقشة تطوير منطقة الخضرية، ومنها موضوع السيارات المُهملة المنتشرة في المنطقة بشكل كبير جداً، لافتاً إلى أن إدارة المرور أبدت استعداداها لإزالة جميع هذه السيارات التي كانت تمثل إحدى أبرز المشكلات في المنطقة، نظراً لوجودها بأعداد كبيرة، و أنها كانت تمثل إحدى أبرز معوقات تنفيذ مشاريع السفلتة والإنارة، وأنه تم بالفعل  سحب الكثير منها  خلال الفترة الماضية. بعد أن تم الانتهاء من الإجراءات الخاصة، مبيناً أن هناك سيارات “تالفة”، وهي مسؤولية البلدية، وتعمل على إزالتها.

وأوضح الصفيان أن أمانة المنطقة الشرقية رصدت خلال الفترة الماضية موازنة خاصة، لتنفيذ عدد من مشاريع البُنى التحتية في المنطقة، منها: سفلتة الشوارع وإنارتها، وإنشاء شبكات تصريف الأمطار، وكذلك إزالة المخلفات. وتم تنفيذ عدد كبير من هذه المشاريع، مضيفاً أن الأمانة أنهت تنفيذ شبكة تصريDSC09440.JPGف الأمطار خلال العام الماضي بنسبة كبيرة، ما ساهم بشكل كبير في خفض منسوب المياه الجوفية، كما تم اعتماد عدد من المشاريع لتنفذ خلال السنة المالية الحالية. وتم ترسية بعضها على المقاولين، فيما سيتم ترسية البقية خلال الفترة المقبلة.

وقال أن هناك توجه لدى الأمانة لإنهاء مشكلة منطقة الخضرية، وأن الأمانة تعمل على إنهاء الجانب الخاص بها، من خلال تنفيذ عدد من مشاريع البُنى التحتية، متوقعاً أن يتم الانتهاء من جميع مشاريع سفلتة وإنارة الشوارع وشبكات تصريف الأمطار خلال فترة وجيزة.​

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى