محليات

تحديد مصليات العيد في عرعر و عسير و جدة والمدينة المنورة و الجوف و حفر الباطن

شعار-وزارة-الشؤون-الاسلامية17صراحة – الرياض :

 

تحديد مصليات عيد الأضحى المبارك بعرعر

حددت الإدارة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة الحدود الشمالية الجوامع التي ستقام فيها صلاة عيد الأضحى المبارك لهذا العام في مدينة عرعر.
وجاءت أسماء الجوامع على النحو التالي : مصلى العيد الرئيس بحي المحمدية , وجامع الملك عبدالعزيز بحي الفيصلية , وجامع الملك خالد بن عبدالعزيز بحي الفيصلية , وجامع الأمير سلطان بحي الفيصلية , وجامع الأمير عبدالعزيز بن مساعد بحي العزيزية , وجامع الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد بحي المساعدية , وجامع والدة الأمير عبدالله بن مساعد بحي المنصورية.
إضافة إلى جامع الأميرة سارة بحي الصالحية , وجامع أبي بداح بحي الخالدية , وجامع عبدالعزيز الربيش بحي الصالحية , وجامع التقوى بحي الناصرية , وجامع عبدالله بن عمر بحي العزيزية , وجامع الخليوي بحي النسيم , وجامع الفوزان بحي بدنه , وجامع إسكان الوليد بن طلال بحي الضاحية , وجامع الفرقان بحي الناصرية , وجامع المهيلب بحي الجوهرة , وجامع الشيخ ابن باز بحي المنصورية.
وأوضح مدير عام الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة الحدود الشمالية الشيخ عواد بن سبتي العنزي , أن دخول الأئمة في مدينة عرعر سيكون عند الساعة 6.30 صباحاً بمشيئة الله , مشيراً إلى أنه تم تخصيص مكان للنساء في كل جامع , داعياً الله أن يعيد هذه المناسبة المباركة على سائر المسلمين بالخير واليمن والبركات.

أوقاف عسير تحدد مصليات العيد في المنطقة

حدد فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة عسير المصليات التي ستقام فيها صلاة عيد الأضحى المبارك لهذا العام في منطقة عسير.
وأوضح مدير عام الفرع بعسير محمد بن سعيد القحطاني , أن الإدارة حددت ثمانية مصليات في مدينة أبها تقام فيها صلاة العيد ، وهي مصلى العيد الكبير بطريق آل يوسف ، ومصلى مشيع بحي المنهل ، ومصلى حي النميص ، ومصلى حي الموظفين ، ومصلى مؤقت شرق محطة حي الموظفين ، ومصلى حي المنسك ، ومصلى العيد بحي العرين ، ومصلى حي الضباب.
وأضاف أنه في حالة تغير الجو إلى البرودة ستقام صلاة العيد في ثلاثين جامعاً بمدينة أبها ، إذ تم تجهيز مصليات العيد في محافظات المنطقة , وكذلك الجوامع.

163 مصلى وجامعًا لإقامة صلاة العيد بجدة

خصصت الإدارة العامة للأوقاف والمساجد بمحافظة جدة (163) مصلى وجامعًا لإقامة صلاة عيد الأضحى المبارك في مختلف أحياء مدينة جدة والمراكز التابعة للمحافظة .
وأوضح مدير عام الأوقاف والمساجد بجدة فهيد بن محمد البرقي أنه تمت تهيئة وتجهيز المصليات والجوامع من حيث زيادة مستوى الأداء من خدمات الصيانة والنظافة ، إضافة إلى تأمين ما تحتاجه هذه المصليات من فرش , وأجهزة فنية وصوتية , وتزويدها بالمصاحف.

الشؤون الإسلامية بالمدينة المنورة تجّهز مصليات عيد الأضحى المبارك

أكمل فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمدينة المنورة استعداداته لتجهيز المصليات التي ستقام فيها صلاة عيد الأضحى المبارك لهذا العام.
وأفاد  مدير عام فرع الوزارة بمنطقة المدينة المنورة الدكتور محمد الأمين خطري أن صلاة عيد الأضحى المبارك ستقام في 380 مصلىً مكشوفاً وجامعًا بمختلف المحافظات والمدن والمراكز والهجر التابعة للمنطقة , منها 77 مصلىً وجامعًا داخل المدينة والباقي بالمحافظات والمراكز التابعة لها .
وأوضح أن الفرع أتم استعداداته منذ وقت مبكر لتأمين احتياجات هذه المصليات والمساجد من الفرش والأئمة والخطباء, خدمة لبيوت الله وحرصاً على راحة المصلين وتوفير كل ما يضمن تأدية الصلاة بكل خشوع وطمأنينة .
وبين أن هناك فرقاً للمساجد الخاصة التي ستقام بها صلاة العيد ويعمل بها أفراد من منسوبي الفرع ومؤسسات متعاقد معها للصيانة تعمل على مدار الساعة لصيانة تلك المساجد التي لا تدخل في خطة موسم الحج مما يجعل سير العمل – بمشيئة الله – يسير حسب توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – التي تولي حجاج بيت الله وزوار مسجد نبيه صلى الله عليه وسلم ومرتادي جميع المساجد اهتمامها.

تحديد صلاة العيد بمنطقة الجوف

حدد فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في منطقة الجوف صلاة عيد الأضحى لهذا العام (1434هـ) في جميع جوامع المنطقة نظراً لتقلب الأجواء واحتمال هطول الأمطار إن شاء الله.
وأوضح مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في منطقة الجوف علي العبدلي , أنه تم تحديد وقت الصلاة في مدينة سكاكا , ومحافظة دومة الجندل , ومركز صوير في تمام الساعة (6:40) صباحاً , وبمحافظة القريات في تمام الساعة (6:55) صباحاً , وبمحافظة طبرجل في تمام الساعة (6:50) صباحاً.

تحديد مصليات وجوامع عيد الأضحى بحفر الباطن

حدد فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمحافظة حفر الباطن 36 مصلاً وجامعاً لإقامة صلاة عيد الأضحى هذا العام .
وأكمل الفرع استعداداته منذ وقت مبكر لتجهيز المصليات والجوامع بجميع الاحتياجات خدمة لبيوت الله , وحرصاً على راحة المصلين .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى