محليات

تحريات القصيم تطيح بعصابة السرقات

051572556aed26-1-2-2-2-2

صراحة – محمد المحسن : تمكنت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة القصيم من الإطاحة بتشكيل عصابي يتزعمه شابان في العشرين من عمرهما مارس سرقة المركبات والأغنام والكيابل الكهربائية وأجهزة الهاتف النقال ..

ووفقآ للناطق الإعلامي بشرطة منطقة القصيم النقيب بدر السحيباني فإن الجهات الأمنية تبلغت بوجود عدد من السرقات قام بها مجهولون في مواقع مختلفة .. وعلی الفور وجه مدير شرطة منطقة القصيم اللواء بدر الطالب بتشكيل فريق عمل خاص من شعبة السرقات ليقوم بأعمال البحث والتحري عن الجناة والكشف عن هوياتهم ..

ويضيف .. تم جمع المعلومات اللازمة والربط بين الإفادات المتوفرة وتتبع الأسلوب الإجرامي الذي تم في تنفيذ هذه السرقات .. لتسفر هذه الجهود عن رصد المتهمين الرئيسيين اللذين قاما بتزعم هذا التشكيل العصابي والذي امتهن سرقة الأغنام والمركبات والكيابل الكهربائية في عدة مواقع ..

وأنه وبإجراء التحقيقات الأولية وسماع أقوالهما أقر المتهم الأول بقيامه وبرفقة أربعة أشخاص آخرين بعدد من السرقات .. حيث قاموا بسرقة أربعة عشر رأسآ من الأغنام وكيابل كهربائية بأطوال مختلفة من مزارع وحظائر للماشية توزعت مابين مراكز قصيباء والقوارة والطرفية ..

كما أقر بقيامه بكسر زجاج إحدی المركبات التي كانت متوقفة أمام أحد المنازل ببلدة قصيباء وسرقة أجهزة هاتف نقال كانت بداخلها ومن ثم بيعها علی عمالة وافدة كانت بالقرب من مكان الحادثة ..

أما المتهم الثاني والذي تم القبض عليه متلبسآ بسرقة إحدی المركبات في محافظة البدائع بعد محاولته الهرب من الجهات الأمنية فقد أفاد عند سماع أقواله بقيامه وبرفقة ثلاثة أشخاص آخرين بعدد من السرقات تراوحت مابين سرقة مركبات وأغنام وكيابل كهربايية وأسلحة صيد وهواتف نقالة وأجهزة الكترونية ..

موضحآ بأن المتهمين قاما بالدلالة علی المواقع التي جرت بها وقائع هذه السرقات والتي جاءت مطابقة للبلاغات المقيدة في سجلات التسجيل الجنائي .. وأن ماتحصلا عليه من مسروقات قاما بتسليمه ومقايضته مع بعض الأشخاص والمحال التجارية .. ليتم ايداعمها التوقيف وإحالة اوراقهما إلی هيئة التحقيق والإدعاء العام لإستكمال اجراءات التحقيق حسب الإختصاص ومعرفة مدی تورطهما بقضايا أخری مماثلة

 

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى