محليات

تدشين الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية بقطاع “بيش – الفطيحة”

000-8672009211499685368193

 

صراحة-الفطيحة:دشن محافظ بيش خالد بن عبدالعزيز القصيبي ، اليوم ، الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية بقطاع “بيش – الفطيحة” ، بحضور مدير إدارة التعليم بصبيا المشرف العام على الحملة الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس ومشرف تعليم الكبار بوزارة التعليم محمد الكنهل ومدير مكتب التعليم بمحافظة بيش أحمد بن عبدالله أبوطالب وعدد من مسؤولي ادارة تعليم صبيا ، وذلك بمقر المركز الرئيسي للحملة بالفطيحة.
وأقيم حفل خطابي بهذه المناسبة ، بدئ بالقرآن الكريم، ثم ألقيت كلمة أهالي مركز الفطيحة ، نوهوا خلالها بحرص القيادة الرشيدة على خدمة المواطن ونشر خدمات التعليم والصحة وتنمية الإنسان ، مستشهدين على ذلك بما يشهده المركز من حملة تجاوزت محو الأمية لتشمل النواحي الصحية والاجتماعية والرعاية الإنسانية.
إثر ذلك شاهد الحضور فيلماً توثيقياً عن فكرة الحملة وأهدافها والحوافز التي يحصل عليها الدارسين والدارسات من مكافآت مالية ورعاية صحية وتعليمية واجتماعية وتوعوية وأسرية وإرشادية وبيطرية طيلة فترة الحملة.
بعد ذلك ألقى الدكتور عسيري الأحوس كلمة ، أوضح فيها أن الدولة لم تدخر جهداً في نشر العلم ، وعمدت إلى فتح المدارس والمعاهد والكليات المتخصصة ، ولم تنس فئة من مواطنيها فاتهم ركب العلم في صغرهم ففتحت لهم مراكز لتعليم الكبار ومحو الأمية وإقامة الحملات الصيفية.
وبين أن وزارة التعليم تسعى جاهدة للقضاء على الأمية ، ويشاركها عدد من الجهات الحكومية ببرامج هادفة يتخللها جملة من النشاطات التعليمية والاجتماعية والثقافية ، مشيراً إلى أنه بلغ عدد الملتحقين بالحملة 900 دارس ودارسة موزعين على 13 مركزاً يدرس بها 30 معلماً ومعلمة.
عقب ذلك ألقيت قصيدة شعرية ، وفقرة شعبية للون الزامل الذي يشتهر بها أهالي المركز.
وقي ختام الحفل ، صحب مدير تعليم صبيا ، محافظ بيش والحضور في جولة على عيادة المركز وعدد من الفصور الدراسية ، واستمعوا إلى شرح عن النشاطات والبرامج المصاحبة للحملة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى