محليات

تدشين النسخة الجديدة لبوابة المركز المعرفي الإلكترونية بجدة

5cbf9611-f3e8-4f1f-bb7c-5aafd46fac0e_16x9_600x338

صراحة – محمد المحسن : دشن معالي أمين محافظة جدة الدكتور هاني بن محمد أبو راس اليوم، “النسخة الجديدة” لبوابة المركز المعرفي الإلكترونية، التي أطلقت قبل أكثر من عامين عبر الموقع الإلكتروني للأمانة بهدف تبادل المعرفة بين الموظفين والمشاركة في المعلومات, ومساعدة الموظفين من خلال توفير قاعدة بيانات متكاملة تحوي الوثائق الهامة والحقائق الموثقة، مما يعمل على تنمية المعرفة لدى الموظفين وصقل مهاراتهم.
وأوضحت مساعد الأمين للتقنية المعلومات الدكتورة أروى الأعمى أن الأمانة استحدثت المركز المعرفي، إدارة ضمن هيكلها التنظيمي للأمانة، وذلك لتطبيق مفهوم إدارة المعرفة داخل منظومتها، حيث يمكن الاستفادة من المعرفة والمشاركة فيها ونقلها إلى الموظفين لمساعدتهم على أداء أعمالهم بفعالية وكفاءة باستخدام الإمكانيات الحديثة وتقنية المعلومات .
وأضافت الدكتورة أروى أن المشروع يسهم في عدم ازدواجية الجهود, ودعم التنافسية واكتشاف الجهود الإبداعية في بيئة الأمانة مع الحفاظ على المعرفة (الضمنية والعلنية ) من التلاشي أو الفقدان عند انتقال الموظفين أو تركهم للأمانة .
وأشارت إلى أن المركز المعرفي يحتوي على ستة أقسام ( الموقع الشخصي, المشروعات, المكتبة الإلكترونية, بنك الأفكار, الأخبار والفعاليات, الأبحاث والدراسات ).
مما يذكر أن أمانة محافظة جدة قد أصدرت حزمة من الأنظمة الالكترونية التي تهدف إلى التيسير على المواطنين والمراجعين.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى