محليات

تزايد حالات إيقاف السلطات السنغالية للمواطنين السعوديين يستنفر الخارجية

21236

صراحة – متابعات : شرعت 3 جهات حكومية، لاتخاذ التدابير اللازمة لكبح تزايد حالات إيقاف السلطات السنغالية للمواطنين السعوديين الراغبين في زيارتها.
وعلمت مصادر مطلعة، أن وزارة الخارجية بدأت باتخاذ إجراءات فعلية على الأرض لوضع حد أمام كثرة إيقاف سعوديين في السنغال، والذين تعود ظروف إيقافهم لعدم حصولهم على التأشيرات التي تخولهم في دخول الأراضي السنغالية.
المصادر ذاتها، أكدت في حديث للصحيفة، أن وكالة وزارة الخارجية للشؤون القنصلية طلبت من وزارة الداخلية وهيئة الطيران المدني تنبيه المواطنين بضرورة الحصول على تأشيرات الدخول للسنغال قبل السفر.
وأوضحت وكالة الخارجية أن سفارة المملكة في داكار، أفادت بقدوم عدد من المواطنين السعوديين إلى السنغال بدون تأشيرة دخول قبل قدومهم، وهو الأمر الذي ترتب عليه إيقافهم لفترة طويلة، إضافة إلى أن السفارة في السنغال تتلقى العديد من الاتصالات من المواطنين أثناء فترة احتجازهم بالمطار، آخرها كان لمواطن قدم من الجزائر إلى السنغال بدون تأشيرة دخول، حيث تم إيقافه لمدة 24 ساعة ولم يسمح له بالدخول للأراضي السنغالية، الأمر الذي ترتب عليه عودته للجزائر.
وشددت وكالة شؤون القنصليات بالخارجية على تنبيه المواطنين قبل سفرهم للسنغال بضرورة الحصول على التأشيرة، تفاديا لأي إيقافات أو إجراء منع الدخول من قبل السلطات السنغالية.

 

 

( الوطن )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى