حول العالم

تعرض سائحتين لهجوم بسكين في مدينة نابل التونسية

تنزيل (15)

صراحة – وكالات : تعرضت سائحة ألمانية وابنتها، اليوم الجمعة، لهجوم بسكين في مدينة نابل التونسية، في حادث يعتقد أنه غير مرتبط بدوافع إرهابية .

وأفاد مصدر بالمستشفى الجهوي بمدينة نابل التي تبعد 60 كيلومترا جنوب شرق العاصمة، لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) بأن سائحة ألمانية تعرضت للطعن بسكين، مما تسبب في إصابتها بجروح بالغة في البطن نقلت على إثرها للمستشفى الجهوي الطاهر المعموري في نابل.

وأضاف نفس المصدر أن السائحة المتضررة (27عاما) تعرضت للهجوم بسكين من قبل شخص واحد بينما كانت مع والدتها في “سوق البلغة” السياحي في المدينة. وهي تخضع الآن لعملية جراحية دقيقة في المستشفى.

كما تعرضت والدتها (51 عاما) إلى إصابات خفيفة وحالتها مستقرة.

ولم تعرف أسباب وطبيعة الحادثة. لكن المصدر الخاص في المستشفى أوضح  أن منفذ الهجوم عرف في الجهة باضطرابه النفسي.

وعُلم أن وزيرة السياحة سلمى اللومي توجهت من العاصمة إلى المستشفى لزيارة الضحيتين.

وأعلنت وزارتا الداخلية والسياحة، في بلاغ مشترك، أن الحادث لا صلة له بأي عمل إرهابي، وأنه نتيجة اعتداء شخص مضطرب نفسيا على سائحتين من الجنسية الألمانية من نفس العائلة، بآلة حادة مما تسبب في إصابة الأم بجروح طفيفة ، فيما أصيبت الابنة بجروح أشد وهي موضوعة تحت المراقبة الطبية وحالتها مستقرة.

وأكدت الوزارتان أنه تمت السيطرة على المعتدي من قبل الوحدات الأمنية المتواجدة في عين المكان لتأمين المنشآت السياحية.

يذكر أن السياحة ،وهى مصدر رئيسي للدخل في تونس، إلا أنها تضررت بشدة جراء هجمات إرهابية في عام 2015 استهدفت متحف باردو ونزل امبريال مرحبا بسوسة، سقط خلالها 59 قتيلا من السياح.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى