محليات

تعليم الجوف ينفذ دورات تعريفية للمشرفات بمشروع فطن

تعليم الجوف

 

صراحة – محمد المحسن : نفذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف عددا من البرامج التدريبية للمشرفات المرشحات للتدريب على برامج المشروع الوطني الوقائي “فطن” اليوم بمقر إدارة التدريب التربوي، والذي يهدف إلى وقاية النشئ من المهددات الفكرية والسلوكية.
وأوضحت مديرة إدارة التدريب التربوي لطيفة بنت إبراهيم الخليف أن البرنامج الذي يستمر لمدة ثلاث أيام يضم “30” مشرفة تربوية من الإدارات والمكاتب لكل من سكاكا، وصوير، ودومة الجندل، وطبرجل.
وبينت الخليف أن برنامج فطن هو برنامج وقائي وطني للطلاب والطالبات، وقد أطلقته وزارة التعليم حيث يُعنى بتنمية مهارات الطلاب والطالبات الشخصية والاجتماعية، ويسعى من خلال خطته الاستراتيجية، والتدريبية، والإعلامية، أن يكون الأول وقائيًّا محليًّا وإقليميًّا لوقاية الطلاب والطالبات من المشكلات السلوكية والانحرافات الفكرية وأهمية تنمية مهاراتهم الشخصية والاجتماعية لمساعدتهم في اكتساب المهارات الحياتية التي تجعل منهم قادرين على قيادة ذواتهم بإيجابية.
وتناولت خبيرات ” فطن ” خلال تقديم البرنامج أهداف البرنامج ورؤيته ورسالته ومراحل تنفيذه ومنطلقاته وخطة التنفيذ المعدّة للعام الحالي، كما أن مهارات فطن تمحورت في ثلاث حقائب شملت ” حل المشكلات، والسلوك التوكيدي، والوعي الذاتي ” , حيث استعرضت خبيرة فطن هند بنت مهلي المصلوخي طرق وفنون حل المشكلات، كما تحدثت عن خصائص الخبرة في حلها، وأبرز المعوقات التي تحول دون تخطيها .
فيما عرضت خبيرة فطن طائلة بنت صالح الغبين مفهوم السلوك التوكيدي، مقارنة بينه وبين السلوك العدواني والسلوك الخاضع من خلال المقاطع التربوية التي تخللت البرنامج .
وشرحت خبيرة فطن صباح بنت هليل الفارس معنى تقدير الذات ومصادر بناء الوعي، وأنواع المؤثرات، ومهارات التفكير الناقد.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى