محليات

تعليم المدينة المنورة يضخ الميزانية التشغيلية للمدارس ويتسلم مشروع “مدرسة متوسطة”

وزارة التعليم

صراحة – المدينة المنورة: دعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة ممثلة في إدارة الشؤون الإدارية والمالية جميع مدارس المنطقة بقطاعي ( البنين والبنات ) إلى مراجعة مكاتب التعليم لإنهاء إجراءات استلام الميزانية التشغيلية للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 1437 هـ،بدءاً من 25 / 2 / 1437 هـ ولمدة ثلاثة أيام.
وأكد مدير الشؤون الإدارية والمالية زهير بن اسماعيل يونس أن الوزارة تهدف من صرف مخصصات الميزانية التشغيلية لتهيئة البيئة المدرسية لتصبح بيئة مثالية, ومحققة للجودة اللازمة للتحسين والتطوير في مستوى الأداء بشكل عام, وتوفير كل ما تحتاجه المدرسة تربوياً وتعليمياً، إلى جانب حلّ المشكلات الطارئة في المدرسة, وتوفير اشتراطات السلامة وصيانة الأجهزة.
وبيّن أنه تم التنبيه على المدارس بأهمية اعتمادها سجلاً خاصاً بالميزانية التشغيلية, لتسجيل المبالغ المستلمة والمصروفة, بحيث تبرز لمكاتب التعليم والجهات الرقابية عند طلبها، بالإضافة إلى إنشاء ملف خاص بفواتير الميزانية التشغيلية بحيث يكون هذا الملف عهدة على مدير ومديرة المدرسة.
وفي سياق آخر, تسلمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة مشروع مدرسة الوليد بن عقبة المتوسطة بحي المطار, البالغ تكلفته الإنشائية 8 ملايين ريال، بحضور مسؤولين من إدارات التجهيزات والمباني بتعليم المنطقة .
وأوضح مدير إدارة المباني المهندس أحمد السهلي، أن المشروع الذي سبق سحبه من المقاول السابق نتيجة توقف أعمال تنفيذه, وترسيته على مؤسسة أخرى لاستكمال مراحل تنفيذه, طبقاً لدليل الإجراءات المنظمة لذلك, تم تسلمه بعد اكتمال تنفيذ المشروع مؤخراً.
من جانبه, أفاد مدير مكتب التعليم بشمال المدينة بدر الفهيدي، أن المشروع يدعم جهود وزارة التعليم في الاستغناء بشكل كامل عن المباني المستأجرة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى