محليات

تعليم جدة يدشن فعاليات الملتقى الثاني للشؤون المدرسية

التربية

 

صراحة – نواف العايد :  دشن مدير عام تعليم جدة عبدالله بن احمد الثقفي اليوم, فعاليات الملتقى الثاني للشؤون المدرسية اليوم تحت شعار ( خدمة المستفيد متطلبات وتطلّعات ), وذلك بفندق الهوليدي إن جدة, بحضور عدد من المسؤولين ومديري مكاتب التعليم بالإدارة .
وتضمن التدشين ثلاثة برامج وهي برنامج نظام رؤية وبرنامج تطبيق دليل مدارس جدة للأجهزة الإلكترونية إضافة لبرنامج تواصل حيث استمع الثقفي لشرح مفصل عن الخدمات التقنية الحديثة التي تقدمها تلك البرامج لكل ما يختص بشؤون المعلمين والمدارس والسرعة والإنجاز وصولا لتكامل الخدمات .
من جانبه أوضح مساعد مدير عام تعليم جدة للشؤون المدرسية صديق خوجه أن الإدارة تسعى للارتقاء بخدمات الشؤون المدرسية ورفع جودتها ومواكبة لتوجه وزارة التعليم لتطوير خدمات المستفيدين, مبينًا أنّ الملتقى يهدف إلى الإنجاز والجودة في خدمة المستفيد وتطوير قدرات الموظفين من مقدمي الخدمة .
وكرّم الثقفي خلال التدشين عددا من اللجان العاملة في الملتقى إضافة لأصحاب الجهود في برامج رؤية ودليل المدارس وتواصل .
بعد ذلك بدأت ورش العمل التي تضمنت ثلاث ورش الأولى منها خاصة بعناصر خدمة المستفيد ومتطلباته فيما اشتملت الورشة الثانية على مهارات موظفي خدمة المستفيد ومعايير قياس خدمته فيما تناولت ورشة العمل الثالثة في الملتقى برامج خدمة المستفيد إضافة للصعوبات التي تواجه خدمة المستفيد والمقترحات للقضاء عليها.
وفي ختام ورش الملتقى تم عرض عدد من التوصيات والمتمثلة في تعميم برنامج إلكتروني به خاصية سرعة التواصل مع المستفيد وضرورة تأمين التجهيزات لخدمة المستفيد وتوفير طرائق متعددة لخدمته والتأكيد على الإدارة بتقديم الخدمة المتاحة عبر وسائل التواصل إضافة إلى الاهتمام بإعداد خطة تشغيلية وضرورة إلمام الموظف بالإجراءات الداخلية لخدمة المستفيد كما اشتملت التوصيات على أهمية اختيار الموظف وفق عناصر المفاضلة المطلوبة لخدمة المستفيد والعمل على تطوير مرافق الإدارة وفق آراء المستفيدين .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى