محليات

تعليم عنيزة يعتمد أسماء 80 معلماً لدعم شبكة التدريب «فطن»

153

صراحة – عنيزة: أكد مدير التعليم بمحافظة عنيزة الأستاذ محمد بن سليمان الفريح أن تدريب الميسرين يمثل أحد العناصر الرئيسية في خطة البرنامج الوقائي الوطني “فطن”.

وقال الفريح إثر اختتام برنامج تدريب ميسري برنامج فطن في مدارس البنين بالمحافظة إن البرنامج يستهدف تدريب المعلمين والمعلمات ليصبحوا ميسرين يتولون إدارة البرنامج داخل المدارس التي هي محور ونواة البرنامج ويعول على قادتها قيادته ليحقق أهدافه في بناء مهارات الطلاب والطالبات الشخصية والاجتماعية والذهاب بعيدا برؤية القائد التربوي لما هو أبعد من ذلك في المجتمع المدرسي والمحلي عبر منتجات متنوعة.

وكان قد انعقد على مدى ثلاثة أيام من مطلع هذا الأسبوع برنامج الميسر لتدريب 80 معلماً على استراتيجيات ومهارات البرنامج الوقائي الوطني “فطن” ضمن أربع مجموعات تدربيبة بقيادة المدربين الخبراء بتعليم عنيزة وهم : مشرف التدريب التربوي أ. يوسف بن صالح الهقاص. ومشرف التدريب التربوي أ. عادل بن سليمان المهنا. ومشرف التوجيه والإرشاد أ. محمد بن علي النصار. و مشرف النشاط الطلابي أ. علي بن عبدالله المرعول .

واستكمل المشاركون خلالها التدريب على حقائب البرنامج الثلاث حقيبة الوعي الذاتي وحقيبة حل المشكلات .وحقيبة السلوك التوكيدي تمهيداً لتدريب كافة الطلاب على المهارات والتطبيقات اللازمة .

من جانبه أوضح رئيس قسم التدريب التربوي الأستاذ إبراهيم بن عبد الله العبيسي أن برنامج التدريب اعتمد على التكامل والترابط المحكم بين الممارسة والنظرية من خلال منهج تدريبي تعليمي تربوي يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالمسار التعليمي للمدارس التي يتعين على الميسرين تطبيق البرنامج فيها .

كما أثنى العبيسي على الدور التنسيقي لرئيس قسم التوجيه والإرشاد الأستاذ عبدالله البداح ومنسق البرنامج الأستاذ محمد الحبيب والذي أثمر عن توفير ما تطلبه البرنامج من اختيار ممثل لكل مدرسة من المعلمين المناسبين لتنفيذ البرنامج .

وأكد الأستاذ محمد الحبيب منسق فطن على أن سياقات العمل في البرنامج مبشرة وأنها تحظى بالاهتمام من أعضاء اللجنة التنفيذية لتمهيد سبل العمل للميسرين ودعم نهج البرنامج داخل نطاق المدارس من أجل تمكين الميسرين من ممارسة مهارات البرنامج بكفاءة مما يزيد من مستوى النجاح.

بدوره شكر رئيس اللجنة التنفيذية المساعد لشؤون تعليم البنين الأستاذ عبد الله بن علي القرزعي جميع الزملاء والمدربين والمدارس والميسرين على تفاعلهم وثمن لقسم التدريب التهيئة للبرنامج.

وتوقع سعادته أن تبدأ منتجات المدارس بالظهور مع دخول أنشطة وفعاليات برنامج فطن للمدارس عبر الميسرين الذين أظهروا تفاعلا ملموسا مع برامج فطن التدريبية. وأكد على أنه بمجرد الانتهاء من دورة تدريب الميسرين، يصبح الميسرون المعتمدون جزءا من شبكة دعم برنامج التدريب في البرنامج الوقائي الوطني فطن داخل المدارس.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى