حول العالم

تقدم للفصائل المعارضة في محافظة حماة السورية إثر هجوم واسع النطاق

2016-09-01_184737

 

صراحة – فيصل القحطاني : حققت فصائل المعارضة السورية تقدمًا سريعًا في محافظة حماة في وسط سوريا، حيث تمكنت من السيطرة على قرى عدة على حساب قوات النظام التي تحتفظ بسيطرتها على معظم المحافظة، وفقاً للمرصد السوري لحقوق الانسان اليوم.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية إن “فصائل المعارضة، تمكنت خلال ثلاثة أيام من السيطرة على 13 قرية وبلدة في ريف حماة الشمالي، بينها حلفايا وطيبة الامام وصوران”، وباتت الفصائل المهاجمة “على مشارف بلدة محردة” التي تسيطر عليها قوات النظام.
وبدأت هذه الفصائل وفق عبد الرحمن، هجومًا في 29 اغسطس في المنطقة “يهدف للسيطرة على مطار حماة العسكري الذي تقلع منه المروحيات التابعة لقوات النظام من اجل قصف مواقع الفصائل في حلب ومحافظات اخرى”.
وبحسب المرصد، باتت الفصائل على بعد عشرة كيلومترات عن مطار حماة العسكري الواقع في ريف حماة الغربي، مشيرًا إلى سقوط صواريخ غراد اليوم في المنطقة التي يوجد فيها المطار.
وتزامنا مع استمرار الاشتباكات العنيفة بين الطرفين، أفاد المرصد بتنفيذ طائرات حربية منذ صباح اليوم غارات كثيفة على المناطق التي تمكنت الفصائل من السيطرة عليها. وتسببت هذه الغارات بمقتل 25 مدنيا على الاقل.
وتسعى الفصائل الى “تخفيف الضغط عن جبهة حلب وتشتيت قوات النظام بين جبهات عدة”.
وتقع محافظة حماة جنوب شرق محافظة حلب حيث تدور منذ شهر معارك عنيفة بين قوات النظام وفصائل المعارضة قرب مدينة حلب.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى