محليات

ثلاثة مواقع في مكة المكرمة للاحتفاء باليوم الوطني للمملكة

580666_1316728588

صراحة – واس :تنظم أمانة العاصمة المقدسة الاثنين القادم عدداً من الاحتفالات احتفاءً باليوم الوطني للمملكة، وذلك بمدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع وعدد من المواقع الأخرى .
وأوضح معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامه بن فضل البار أن الأمانة حريصة على الاحتفاء بهذه المناسبة التي تعكس مدى ما يكنه أبناء الوطن من الحب والولاء لهذه البلاد، حيث تشكل لهم هذه الاحتفالية فرصه للتعبير عن مشاعرهم الوطنية .
وبين معاليه أن الحفل سيتضمن فقرات وطنية في ثلاثة مواقع بمدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، ومواقف حجز السيارات بالزايدي، وحديقة الحسينية بالعزيزية، لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المواطنين بالمشاركة فيه .
من جانبه أوضح مساعد الأمين للعلاقات العامة والاتصال الدكتور سمير بن عبدالرحمن توكل أن برامج الاحتفال باليوم الوطني بالمواقع ستتضمن فعاليات وفقرات شيقة، منها تدشين الاحتفالية بعرض الليزر، واللوحة النارية، وعروض الطيران الشراعي، إضافةً إلى عرض الفلم الذي أنتج عن المناسبة وتقديم ” اسكتشات ” هادفة تحمل في طياتها رسائل تعمل على تعزيز الانتماء للوطن من خلال المسرح التفاعلي، كما ستخصص فقرة حرة للجمهور للمشاركة في إعداد رسائل عن حب الوطن، إلى جانب فقرات إنشادية مع المنشد عبدالعزيز عبدالغني وفرقة شعبية لتقديم الفلكلورات التراثية والوطنية، كما ستطلق أكثر من 2000 بالونة تحمل صور خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني – حفظهم الله -.
وبيّن الدكتور سمير توكل أن هناك برامج عامة في جميع مواقع الاحتفالات الثلاثة منها الرسم بالألوان على وجه الأطفال وعمل نص رسالة ولاء لخادم الحرمين الشريفين من أهالي مكة المكرمة، وجمع التواقيع في أماكن الاحتفالات من قبل الجمهور والمسؤولين الحاضرين .
وأشار إلى أن الأمانة خصصت أماكن للعائلات في موقع الاحتفال بمدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع وروعي فيها الخصوصية، أما موقع الحفل في مواقف السيارات بمخطط الزايدي فقد خصص للشباب لعرض هواياتهم، وإجراء مسابقة وتوزيع جوائز قيمة لأفضل خمسة عروض .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى