محليات

جامعة الأميرة نورة تستقبل ناخبات 15 حيًا في الرياض

جامعة نورة

 

صراحة – واس : كثّفت اللجنة الإعلامية للانتخابات البلدية في دورتها الثالثة جهودها العملية من أجل توعية أفراد المجتمع من الرجال والنساء بأهمية المشاركة في الانتخابات، خاصة المرأة التي تشارك في الانتخابات لأول مرة ناخبة ومرشحة.
وشهد المقر الانتخابي للدائرة الخامسة “النسائية” في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن, إقبالًا كبيرًا من الناخبات اللاتي يسكنّ في أحياء شمال مدينة الرياض المشمولة بمحيط الدائرة وهي (العقيق، الصحافة، الفلاح، الياسمين، النرجس، الربيع، العارض، الغدير، القيروان، الندى، النفل، حطين، الوادي، بنبان، وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية) .
ونظمت اللجنة مجموعة من ورش العمل والمحاضرات التثقيفية المتعلقة بأمور الانتخابات لمنسوبات الجامعة اللاتي يشرفن على أعمال الدائرة الخامسة من أجل تسهيل مهمة الناخبات والمرشحات، والإجابة على أي استفسار يتعلق بالانتخابات .
وفي السياق ذاته، ألقت مسؤولة الإعلام والتوعية في أمانة الرياض مي بنت محمد الشريف، محاضرة في مسرح جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن, سلطت الضوء خلالها على موضوع مشاركة المرأة في الانتخابات البلدية، ودورها في خدمة مجتمعها من خلال المجلس البلدي، بحضور حشد كبير من منسوبات الجامعة، وطالباتها .
وكانت المرأة قد دخلت رسمياً إلى الانتخابات البلدية الحالية بعد صدور نظام المجالس البلدية الجديد في تاريخ 4 / 10 / 1435هـ، حيث منحها النظام الجديد الحق في قيد اسمها كناخبة أو كمرشحة لنيل عضوية المجالس البلدية في حال إكمالها للشروط النظامية، وخصص اللجنة العامة للانتخابات (424) مركزاً انتخابياً نسائياً موزعة على مناطق المملكة، يشرف عليها لجان انتخابية نسائية لتعزيز حضورها بما يتوافق مع الضوابط الشرعية .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى