محليات

جامعة الأميرة نورة توقع مذكرة تفاهم لتطوير آلية التحويل والتجسير بين الكلية التقنية والجامعة

صراحة – الرياض : أبرمت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن اليوم مذكرة تفاهم مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، بحضور معالي رئيسة جامعة الأميرة نورة الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى، ومعالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، في مقر الجامعة.
وتهدف المذكرة إلى تفعيل دور سياسات التعليم والتدريب بالمملكة في تطوير آلية التحويل والتجسير بين الكلية التقنية والجامعة، وإيجاد موازنة في التخصصات الأكاديمية والتقنية التي تلبي احتياجات سوق العمل، وتبادل الخبرات من القوى البشرية بين الطرفين.
وتمثلت مجالات التعاون بين الطرفين في مشاركة الخبرات بالبرامج المهنية والحقائب التعليمية والتدريبية، وتطوير برنامج للتحويل والتجسير وتطوير برامج “سيقما” للطالبات والمتدربات بين الكليات التقنية والجامعة.
وتضمنت المذكرة الاستفادة من خبرات أعضاء هيئة التدريب والتدريس بين الطرفين، وتبادل الدورات التدريبية في المجالات المتخصصة، إضافة إلى التعاون في المجالات البحثية والدراسات العلمية ومشاركة النتائج بما يخدم الطرفين، وإتاحة الفرصة للتدريب العملي والتعاوني وفق الإمكانيات المتاحة، إضافة إلى التعاون في مجال الموهبة والابتكار.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى