محليات

جامعة الإمام توقع مذكرة تفاهم وتعاون علمي مع أوقاف الراجحي

000-2866881841482317599440

 

صراحة-الرياض:وقع معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل في مكتبه اليوم، مذكرة تفاهم وتعاون علمي مع أوقاف صالح بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية، التي وقعها من جانب الأوقاف الأمين العام لإدارة أوقاف صالح بن عبدالعزيز الراجحي، عبدالسلام بن صالح الراجحي.
وعد معالي الدكتور أبا الخيل المذكرة امتداداً للأعمال الرائدة التي تقوم عليها أوقاف الراجحي وتصب في مصلحة أبناء الوطن بصفة خاصة وأبناء المسلمين في شتى أنحاء العالم بصفة عامة، مشيداً بالأعمال الخيرية التي تقوم بها أوقاف الراجحي والتعاون العلمي مع الجامعة على مدى السنوات الماضية، مشيراً إلى أنه من خلال هذا التعاون خرجت الجامعة العديد من أبناء المسلمين الذين يمثلون بلدانهم من جميع أنحاء العالم.
وأوضح معاليه أن التوقيع يأتي كنموذج واضح لتعزيز العلاقة بين الجامعة وأوقاف صالح الراجحي الخيرية، دعياً الطلاب المتخرجين إلى تمثيل الجامعة خير تمثيل في بلادهم وليكونوا رسل خير للجامعة وللوطن.
وحث معالي الدكتور أبا الخيل الطلاب المتخرجين على الاعتدال والوسطية في الدعوة إلى الإسلام مستشهداً بقوله تعالى ” وكذلك جعلناكم أمة وسطاً “، مؤكداً في الوقت ذاته أن الوسطية هو النهج الذي تتبعه الجامعة في تدريس طلابها وطالباتها.
وقال :” إن ما وصلت إليه الجامعة لم يكن يتأتى لولا توفيق الله – عز وجل – ثم دعم ولاة الأمر وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – الذين دعموا الجامعة بكل الإمكانات التي تمكنها من تحقيق أهدافها التي تخدم الدين والوطن “.
من جانبه قدم الأمين العام لإدارة أوقاف صالح بن عبدالعزيز الراجحي عبدالسلام بن صالح الراجحي, شكره لـمعالي مدير الجامعة على جهوده في تذليل جمــيع العقبات التي واجهتهم في التعاون العلمي القائم بين الجامعة وأوقاف الراجحي، مشيداً بالجامعة ونشاطاتها التعليمية والشرعية سواء على المستوى المحلي أو الدولي.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى