محليات

جامعة الباحة تعلن عن آلية تسجيل جداول الفصل الأول للعام الجامعي ١٤٤٠/١٤٣٩

صراحة – محمد المحسن:يسرّ “جامعة الباحة” أن تهنّئ طلابها وطالباتها بقرب بدء الدراسة للفصل الدراسي الأول. ويسعدها ممثّلة في عمادة القبول والتسجيل أن تعلن لطلابها وطالباتها عن بدء تّسجيل ومعالجة الجداول  الدراسية للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 1440/1439 اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 16 / 12 / 1439 هـ ولمدة ستة أيام   وذلك عن طريق حساب الطالب (الخدمات الالكترونية) من خلال الرابط آخر الصفحة .

وفي حال واجهتك بعض الرسائل التالية عند التسجيل :

الحالة

شرحها

الشعبة مغلقة

اكتمال عدد المسجلين بالشعبة.

قيد كلية

محاولة تسجيل المقرر بغير كلية الطالب.

قيد فرع

محاولة تسجيل المقرر للطالب بشطر الطالبات أو العكس.

قيد قسم (قيد مجال الدراسة)

محاولة تسجيل المقرر في غير قسم الطالب.

متطلب سابق

محاولة تسجيل المقرر ولكن لم يجتز متطلب المقرر الذي يريد تسجيله.

مقرر تم اجتيازه

محاولة تسجيل مقرر سبق دراسته واجتيازه.

تجاوز الحد الأقصى للساعات

حيث يتم توزيع عدد الساعات للطالب حسب معدل الطالب.

عليك التواصل مع مرشدك الاكاديمي بالكلية او رئيس القسم او وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية .بالنسبة للطالبات مراجعة وكيلة الكلية .

كما نأمل من جميع الطلاب والطالبات التقيد بالتعليمات الموضحة أدناه حتى يتمكنوا من تسجيل الجداول بالشكل الصحيح .

عزيزي الطالب, عزيزتي الطالبة :

تسجيلك لجدولك يعد إقراراً وتعهداً منك بقراءة التعليمات المهمة أدناه  , ولن تتحمل عمادة القبول والتسجيل أي مشاكل أو عقبات تحدث أثناء تسجيلك لجدولك.

تعليمات هامة:

 1-على الطلاب والطالبات المستجدين متابعة حساباتهم، وطباعه جداولهم مباشرة عن طريق الخدمات الالكترونية، بتاريخ 18 / 12 / 1439 هـ وفي حال لم يتم إدراج جدول الطالب أو الطالبة فعليه مراجعة الكلية .

2- حرصاً على وقتك عند مواجهة أي عقبات تتعلّق بتسجيل جدولك عليك التواصل مباشرة مع مرشدك الأكاديمي ليتم حلها من قبله, حيث لن يتم التعامل مع أي طالب أو ولي أمر بالعمادة, وسيكون تعامل الموظفين بالعمادة مع الكلية مباشرة..

3- على الطلاب والطالبات الذين انهوا السنة التحضيرية كاملة ولم يتم تخصيصهم التواصل مع الكلية لتقوم بدورها بتخصيصهم بالتنسيق مع عماده القبول والتسجيل؛ ليتمكنوا من تسجيل جداولهم للفصل الدراسي الأول.

4- على الطلاب والطالبات الذين تم قبول تحويلهم التقيّد بتسجيل جداولهم حسب كلياتهم وأقسامهم الجديدة. كما ننوه على الطلاب والطالبات المحولين داخل الجامعة أو من خارجها التواصل مع رؤساء الأقسام في حال واجهتهم أي عقبات بالتسجيل تتوقف على معادلة مواد أو غيرها من المشكلات.

5-نأمل من الطلاب والطالبات الدقة في عملية التسجيل وبناء الجدول بالشكل الصحيح، والتقيد بالتسجيل حسب الخطة الدراسية. كون بعض الطلاب والطالبات يقوم بالتسجيل من خارج خطته مواد تختلف في الساعات وفي المقر والفرع مما قد يؤدي إلى دراسة الطلاب والطالبات في مواد ليست بخطتهم ويتم حذفها بعد التسجيل وتضيع عليهم فرصة تسجيل مواد من خطتهم, كما يتيح لك النظام أضافه المواد وحذفها عن طريق حسابك (بالخدمات الالكترونية) دون الحاجة لهدر وقتك ما بين الكلية والعمادة.

6-نأمل من جميع الطلاب والطالبات الحفاظ على معلومات الدخول لحساباتهم بالخدمات الالكترونية وعدم الإفصاح عنها، وتحديث أرقامهم السرية باستمرار، وعدم السماح للآخرين بإعطائهم أي معلومات خاصة بالتسجيل الجداول، أو تنفيذ أي عمليه من من خلال الحساب، وفي حال أتضح ذلك فأن عمادة القبول والتسجيل تخلي مسئوليتها عن المعالجة.

7-حسب اللوائح والأنظمة الخاصة بالدراسة في الجامعة؛ لا يحق للطالب أو الطالبة تسجيل مادة ومتطلبها في فصل واحد؛ أو التجاوز عن المتطلب حتى وان كانت المواد متوقفة على تخرج الطالب أو الطالبة، فنأمل من الجميع التقيد بذلك وعدم ضياع أوقاتهم في المطالبة بذلك.

8- نظام التسجيل بالجامعة يمنح الطالب والطالبة مباشرةً الحد الأقصى للساعات التي يستطيع تسجيلها، وذلك حسب المعدل التراكمي للطالب أو الطالبة ولا يمكن تجاوز هذه الساعات نهائياً حيث يعد ذلك مخالفة لنظام التسجيل بالجامعة. أما بالنسبة للطلاب والطالبات المتوقع تخرجهم بالفصل الدراسي الاول فقط، فسيتم إضافة (5) ساعات للساعات الحالية للطلاب والطالبات الذين تزيد معدلاتهم عن (1.50)، بحيث يكون إجمالي الساعات يساوي إجمالي الساعات المتبقية من الخطة الدراسية؛ أما إذا زادت ساعات الخطة على الساعات الممنوحة فإن الطالب أو الطالبة لا يعد خريجا وسيبقى على الساعات الممنوحة له من النظام

.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى