محليات

جامعة الملك فهد للبترول تفعل أوجه التعاون مع الهيئة العـامة للأرصـاد

صبراحة – الرياض : وقّعت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، يوم أمس، مذكرة تعاون مع الهيئة العـامة للأرصـاد وحماية البيئة.

وقّع الاتفاقية، بمبنى (21) بالجامعة، الرئيس العام للهيئة معالي د. خليل بن مصلح الثقفي و مدير الجامعة د.سهل عبدالجواد .

تهدف الاتفاقية إلى تفعيل أوجه التعاون بين الهيئة والجامعة في المجالات البحثية المتعلقة بالبيئة حيث تسعى الهيئة إلى إحداث نقلة نوعية بتطوير كوادرها البشرية وأعمالها المتعلقة بمجالات البيئة وحمايتها والاستفادة من الخبرات العلمية والأكاديمية المتميزة والكليات ومراكز الأبحاث بالجامعة .

وقال معالي د.خليل الثقفي إن الاتفاقية هي امتداد لتعاون طويل مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن من خلال معهد البحوث الذي يقوم بأعمال وبحوث ودراسات متميزة في مجال الأثر البيئي الخاص بالصناعات البترولية والطاقة من أمد طويل، وتعتبر الدراسات الاستشارية التي يقوم بها معهد البحوث في الجامعة من أفضل الدراسات التي تمر على الهيئة وتأتي هذه اتفاقية الإطارية لتأكيد التعاون والتوسع في مجالات أخرى لدعم الصناعة بشكل عام والقضايا التنموية الأخرى، و نأمل أن تحقق الاتفاقية نتائج تعود بالفائدة على الهيئة والجامعة وأن يعم نفعها الوطن عموما بإذن الله.

وأوضح أن الجامعة حققت نقلات نوعية في التنمية خصوصاً في مجالات الطاقة والنفط، وتسعى الهيئة إلى تحقيق علاقة استراتيجية فاعلة مع الجامعة وتعزيز التعاون البحثي في المجال البيئي.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى