محليات

جامعة الملك فيصل تطلق برنامج العيادات القانونية

صراحة – واس : أطلقت كلية الحقوق بجامعة الملك فيصل برنامج العيادات القانونية تحت شعار (المعونة الحقوقية) في نسختها الثانية للفصل الدراسي الثاني للعام 1439هـ بمشاركة 90 متدرباً ومتدربة وذلك في مقر الكلية في الهفوف.
ويهدف هذا البرنامج إلى تقديم الخدمات القانونية للمجتمع بشكل تطوعي وذلك لتطوير مهارات المتدربين والمتدربات وصقل شخصياتهم القانونية لإدخالهم لميدان العمل وتهيئتهم لمواجهة المجتمع بشكل فعّال.
ويتضمن البرنامج تقديم خدمات قانونية متعددة منها منها كتابة صحائف الدعوى والمذكرات القانونية، تقديم الاستشارات القانونية، كتابة خطابات التظلمات، الصلح والترافع أمام الجهات القضائية بإشراف مجموعة من المحامين والقضاة.
واستقبلت العيادات القانونية 247 طلباً مقدماً من أفراد المجتمع، حيث أُنجز منها 142 طلباً وصُرف النظر عن 105 طلبات لأسباب متنوعة منها عدم الاختصاص، أو عدم تعاون المستفيدين على إكمال بياناتهم وإثباتاتهم، أو لعدم جدواها وغيرها من أسباب.
كما قدمت العيادات القانونية في الجامعة 77 منشوراً توعوياً، وإقامة 55 برنامجا قانونيا توعوية للمجتمع استفاد منها 783 فرداً من فئات المجتمع المختلفة إضافة إلى كتابة المقالات القانونية التي نُشرت في الصحف الورقية والإلكترونية ووصل عددها إلى 85 مقالاً، إضافة إلى حضور المتدربين والمتدربات القانونيين دورات قانونية متنوعة وذلك لإعانتهم على صقل مهاراتهم، إضافة إلى تقديم العديد من المحاكمات الصُورية التي تُحاكي المحاكمات الواقعية لزيادة الخبرة والتدرّب على المرافعة وإجراءاتها.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى