محليات

جامعة جدة تطلق مسابقة “الإبداع في الوسطية والاعتدال” لمرحلتي البكالوريوس والماجستير

صراحة – جدة : أطلق معالي رئيس جامعة جدة الدكتور عدنان الحميدان بمكتبه اليوم المسابقة البحثية “الإبداع في الوسطية والاعتدال” لطلاب وطالبات الجامعة لمرحلتي البكالوريوس والماجستير بتنظيم من وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي.
وأوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عبيد آل مظف أن البرنامج يهدف إلى ترسيخ المفهوم الحقيقي للوسطية والاعتدال ونشر ثقافتهما في الوسط الطلابي الجامعي ، إلى جانب اكتشاف الموهوبين من الطلاب والطالبات في البحث العلمي.
وأشار إلى أن الجامعة رصدت جوائز مالية للبحوث الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى وللمشرفين على البحوث الفائزة تصل في مجملها إلى 100 ألف ريال، وذلك تحفيزاً للمشاركين في هذا البرنامج ولمزيد من المشاركات الفاعلة والجادة وتحقيق أهداف البرنامج.
وحددت اللجنة المنظمة للمسابقة ثلاثة محاور بحثية للبرنامج، يتناول الأول منها “الانتماء” ومنهج الإسلام في ترسيخ قيمة الانتماء للوطن وأثره في حماية الشباب، ويتناول المحور الثاني “الاعتدال” ومفهومه في الفكر الإسلامي ودور الطالب الجامعي في تعزيز ثقافة الاعتدال وجهود المملكة في ترسيخ الفكر المعتدل وقِيم الوسطية، فيما يتناول المحور الثالث “نبذ التطرف” وأثره في زعزعة الأمن والاستقرار ، ومنهج القرآن والسنة في نبذ التطرف، واستعراض جهود المملكة في حماية الشباب من التطرف والانحراف الفكري.
يشار إلى أن الجامعة حددت يوم 17 ربيع الآخر موعداً لبداية التقديم على البرنامج، ويوم 29 جمادى الأولى لتقديم ملخص البحث، ويوم 29 رجب لتقديم كامل البحث.

زر الذهاب إلى الأعلى