محليات

جامعة نجران: المقبولون على الوظائف الصحية تم تعيينهم وفق الأعلى تقديرا

جامعة نجران

 

صراحة – فيصل القحطاني : أصدرت عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين في جامعة نجران بيانا توضيحا حول ما أثير في مواقع التواصل الاجتماعي من توظيف أحد أبناء عمداء الجامعة على الوظائف الصحية كون هذا العميد مكلف بخمس عمادات . وأن عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين تود أن توضح الآتي :
1- لا يوجد عميد في جامعة نجران مكلف بخمس عمادات ؛ وما يثار عن وجود عميد لخمس عمادات غير صحيح ؛ حيث ان جميع الكليات الصحية الخمس لكل كلية عميد مكلف بأعمال كل كلية.
2- لشغور بعض الوظائف الصحية في الجامعة والخاضعة لكادر الوظائف الصحية من أطباء وصيادلة وأخصائيين وعددها ثلاثة عشر وظيفة تم الإعلان عنها في حينه بناء على الصلاحيات الممنوحة للجامعة نظاما بعد اجازة مشروع الإعلان من فرع وزارة الخدمة المدنية ؛ وهي : عشر وظائف أطباء ، ووطيفتين بمسمى صيدلي ، وواحدة أخصائي طب طوارىء .
3- وظائف الأطباء لم يتقدم لها سوى طبيب استشاري واحد؛ فتم قبول أوراقه وأنهيت إجراءاته بالتنسيق مع فرع وزارة الخدمة المدنية .
4- تبقى ثلاث وظائف اثنتان صيدلي ، وواحدة أخصائي طب طوارىء تقدم عليها مجموعة من المواطنين ودرست ملفاتهم جميعا من قبل فرع وزارة الخدمة المدنية وتم الإعلان عن أسماء من توفرت لديهم شروط شغل الوظائف للامتحان التحريري .
5- أعيدت ملفات المرشحين النهائيين لفرع وزارة الخدمة المدنية للتأكد من توفر الشروط النظامية مرة أخرى وتم تأييد ذلك وبناء عليه تم إعلان أسماء المرشحين الأساسيين الثلاثة من قبل اللجنة الفنية المختصة وفقا للمعايير التي وضعتها .
6- جاءت نتيجة الامتحان التحريري لوظيفة أخصائي طب طوارىء حيث حصل الأول على درجة 73.49 من 100 والثاني حصل على درجة 64.18 من 100 وبناء عليه رشح الأعلى درجة فهو مواطن يحق له الدخول نظاما على الوظيفة ولا يمنعه كون والده أحد منسوبي الجامعة .
7- وفيما يتعلق بوظيفتي صيدلي تم اختيار الأعلى تقديرا وفق الاختبارات والتقديرات ؛ وكان الأول درجته الكلية 77.6 من 100 والثاني كانت درجته الكلية 70.18 من 100 .
8- وتوضح عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين بأن جميع خطوات التوظيف تمت بمشاركة فرع وزارة الخدمة المدنية في نجران من حيث الموافقة على الإعلان ، ومن ثم درست الملفات وفق لجنة متخصصة لدراسة ملفات المتقدمين ممن يحق لهم دخول الإختبار التحريري ، وتم قبول الأعلى درجات وتقديرا بموجب التقديرات في التخصص وتحقيق الشروط واجتياز الاختبار التحريري
9- قررت الجامعة منذ شهرين وبعد الاعلان عن هذه المسابقة أن يتم التعيين على الوظائف الإدارية الشاغرة في المستقبل من الناجحين في مسابقات وزارة الخدمة المدنية لتوفير الوقت على المواطنين وتقليل الاجراءات وقد تم توجيه 13 موظفا من الناجحين في مسابقة الخدمة المدنية إلى الجامعة للوظائف التي شغرت مؤخراً.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية

تعليق واحد

  1. ماسهل مايوجد مخرج لصاحب الواسطه والواسطه فوق القانون ليس في جامعة نجران بل فى جميع جامعاتنا وكليياتنا المدنيه والعسكريه وماخفي اعظم ولو فتشنا الملفات تجد الكثير من التجاوزات ولكن اقول حسبنا الله ونعم الوكيل فى كل واحد يهضم حقوق الاخرين لإجل المحسوبيه والواسطه بوجود الاجدر

زر الذهاب إلى الأعلى