محليات

جولات تفتيشية لتعقب مخالفي الإقامة ونظام العمل في أسواق ماشية الرياض

2015-09-23_195418

 

صراحة – نواف العايد : استمراراً لجهود مكتب العمل بمنطقة الرياض في تنفيذ جولات تفتيشية تشاركيا مع شرطة منطقة الرياض ضمن حملة “كن نظامي” ، نفذ مفتشو مكتب العمل بالعاصمة أمس الأول الاثنين، جولات تفتيشية شملت عددا من أسواق المواشي في مدينة الرياض.
ويأتي الهدف من هذه الجولات المكثفة ، لتعقب مخالفي أنظمة الإقامة والعمل، وتكثيف الجهود لضبط أسواق العمل، والقضاء على المخالفات فيها.
وأسفرت الحملة التفتيشية عن ضبط عدد من المخالفات لنظامي الإقامة والعمل، حيث تم ضبط عدد من العمالة المخالفة التي تمارس العمل في سوق الماشية.
ومن أبرز المخالفات التي ضبطت خلال الحملة التفتيشية تركزت في المادتين (33،39) من نظام العمل، إذ تحضر المادة (33) على غير السعودي ممارسة أي عمل ، أو السماح له بمزاولته ، إلا بعد الحصول على رخصة عمل كما تحظر المادة (39) على صاحب العمل ترك عامله يعمل لدى غيره أو لحسابه الخاص أو توظيف عامل غيره لديه، كما تحظر على العامل أن يعمل لدى صاحب عمل آخر أو أن يعمل لحسابه الخاص.
كما جرى ضبط عدد من العمالة المخالفة لنظام الإقامة تم تسليمهم إلى الأمني لتحويلهم إلى إدارة الترحيل في المديرية العامة للجوازات لإكمال الإجراءات النظامية بحقهم.
وأكد المهندس محمد بن فهد العيسى، مدير عام فرع الوزارة بالرياض، أن مكتب العمل مستمر في تنفيذ الحملات التفتيشية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، لتعقب مخالفي نظام العمل، وتطبيق ما تقضي به الأنظمة والتعليمات بحق المُخالفين.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى