مال وأعمال

حجم التداول العقاري في السعودية خلال أسبوع

2

 

صراحة – متابعات : سجلت التداولات العقارية في السعودية خلال الأسبوع الماضي، أكثر من 3.8 مليار ريال بحسب التقرير الأسبوعي الصادر من وزارة العدل، وتراجعت التداولات في العاصمة الرياض التي تمتلك أكبر سوق عقارية في المنطقة بشكل حاد خلال الأسبوع الماضي، محققة نحو 711.6 مليون ريال بانخفاض تجاوز الـ 50 في المائة، وفقا لما نقلته صحيفة “الاقتصادية”.

وتراجع المؤشر العقاري أيضا في العاصمة المقدسة مكة المكرمة بنحو 28 في المائة، مسجلا تداولا بأكثر من 657 مليون ريال، وهو رقم ضعيف مقارنة بالأسبوع الماضي. 

وكانت أعلى التداولات في محافظة جدة التي قاربت الـ 909 ملايين ريال بنسبة ارتفاع بلغت أكثر من 7 في المائة. 

وأشار التقرير الأسبوعي لوزارة العدل إلى ارتفاع المؤشر العقاري في 26 مدينة ومحافظة سعودية هي المدينة المنورة، جدة، الخبر، الأحساء، تبوك، أبها، سكاكا، عرعر، ينبع، عرقة، شقراء، سراة عبيدة، دومة الجندل، حفر الباطن، حريملاء، حوطة بني تميم، بقيق، والمخواة، القطيف، القريات، العيون، العرضية الجنوبية، الرس، الخفجي، الحريق، والجموم. 

في حين –ووفق التقرير– حقق المؤشر العقاري انخفاضا في 30 مدينة ومحافظة سعودية هي الرياض، مكة المكرمة، الدمام، بريدة، جازان، حائل، عيون الجواء، نجران، عنيزة، ضمد، صبيا، صامطة، رفحاء، خميس مشيط، تيماء، المزاحمية، المذنب، المجمعة، القوارة، القنفذة، الزلفي، الدرعية، الخرج، الخبراء رياضها، الجفر، الجبيل، البكيرية، البدائع، وأحد رفيدة، وأبي عريش.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى