محليات

حرس الحدود ينقذ صيادين من الغرق قبالة شاطئ مركز السهي

صراحة – نواف العايد : أوضح المتحدث الإعلامي لحرس الحدود بجازان الرائد عامر الشهراني أن دوريات حرس الحدود بقطاع الموسم بجازان تمكنت الليلة الماضية من إنقاذ صيادين “مواطن ومقيم” انقلب بهما قاربهما بعرض البحر قبالة شاطئ مركز السهي .
وبين أن عملية الإنقاذ تمت عقب تلقي مرسى الصيادين بمركز السهي بلاغاً يوم أمس من ذوي قائد إحدى الوسائط المصرح لها بالصيد لمدة 24 ساعة عن تأخر عودة قريب لهم ومرافقه، ليتم توجيه جميع الدوريات البحرية وفرق البحث والإنقاذ بالبحث عن الواسطة ومسح المنطقة المصرح لها بالصيد فيها إلا أنه لم يتم العثور عليها.
وأفاد الرائد الشهراني أنه وأثناء تمشيط المناطق القريبة للبحث عن الواسطة المفقودة تلقت غرفة القيادة والسيطرة بلاغاً من قائد إحدى وسائط الصيد بعثوره على شخصين متشبثين بألواح خشبية في عرض البحر جنوب شرق جزيرة الجعفري، وتم انتشالهما من البحر، وتوجيه الدوريات البحرية للموقع وتقديم الإسعافات الأولية لهما .
وأكد المتحدث الإعلامي بحري الحدود بجازان أن سبب الحادثة تعرض القارب للغرق للغرق بسبب سوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج، وقد تم نقل للمصابين للمستشفى لتلقي العلاج اللازم وأنهما بحالة الصحية مستقرة ، مجدداً الدعوة للجميع لتوخي الحيطة والحذر وعدم الصيد أو القيام بالرحلات البحرية أثناء هبوب الرياح وارتفاع الموج ، راجياً السلامة للجميع.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى