محليات

حرفيو القصيم يقدمون 45 حرفة أمام زائري الجنادرية هذا العام

131535_1364986763_6416

صراحة -واس:يشارك حرفيو القصيم هذا العام في الجنادرية 29 ، بأكثر من 45 حرفة متعددة في جناح منطقة القصيم في مقر قرية الجنادرية ، الذي بدأت فعالياته الخميس الماضي.
ويضع الجناح صخرة عنترة وتمثال الكليجا بشكل تصميميٌ ملفت أمام زوار الجنادرية ، فيما تقدم التمور والكليجا والقهوة العربية لزوار الجناح بطريقة فنية في الضيافة نالت إعجاب الزوار في السنوات الماضية ، حيث لقب بعميد أجنحة الجنادرية من قبل المهتمين والزوار في جانب وفرة الحرف والفعاليات والمنتوجات.
وكشف المشرف العام على جناح منطقة القصيم سليمان الفايز أن سمو أمير منطقة القصيم يتابع الخطة التفصيلية للمشاركة ، مدللاً على أن هذه المتابعة جعلت الجناح في تميز دائم ، وقال الفايز : نعمل هذا العام في الحفاظ على الموروث التاريخي لمنطقة القصيم وتقديم مزيداً من الشخصيات القصيمية الإنسانية والتراثية في هذا المحفل الثقافي.

وأشار إلى أن الإقبال الكبير في السنوات الماضية على مايقدم من جديد في مهرجان الجنادرية ونحن نحرص في تقديم الجديد بصورة مختلفة للحفاظ على بعض المكتسبات في الجناح وتجديدها وإبرازها بحلة جديدة.
وأكد المشرف العام على جناح منطقة القصيم أن جميعها مرافق الجناح متاحة أمام الزوار بلا استثناء ، معدداً بعضاً منها وهي ( الفرق الشعبية والحرفيون ومبيعات التمور والكليجا والحرفيات السعوديات وركوب الإبل) ، بالإضافة إلى قصر الضيافة الذي تقدم فيه القهوة والشاي ولزوم الضيافة مثل إشعال النار للتدفئة والأنس ، والأجنحة المشاركة في ردهاته ، كما يستعرض فيه العديد من الصور التي تمثل منطقة القصيم وتراثها ومهرجاناتها وجميع تفاصيل الحياة فيها القصيم.
وفي ختام حديثه دعى الفايز مرتادي مهرجان الجنادرية لهذا العام إلى زيارة جناح المنطقة والاطلاع على مايقدمه من فعاليات تاريخية وتراثية وحضارية

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى