محليات

زين العابدين: مشروع لربط جسر الجمرات بالمسجد الحرام بـ 570 مليونا

425386

صراحة – متابعات : كشف الدكتور حبيب زين العابدين وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية والمشرف على المشاريع المركزية في المشاعر المقدسة لرفع للمقام السامي الكريم بمشروع ربط الساحات الغربية من منشأة جسر الجمرات بالساحات الشمالية بالمسجد الحرام، والذي يتكون من أنفاق وجسور بطول 3 كيلو مترات، مبينا أن تكلفته تصل إلى 570 مليون ريال، مشيرا إلى أنه في حال اعتماده سيتم الانتهاء منه قبل موسم حج العام المقبل.
وبين أن المشروع يهدف إلى تخفيف الزحام على الأنفاق المؤدية إلى المسجد الحرام كنفق محبس الجن، ويسعى إلى تسهيل تنقل الحجاج دون وسائل نقل، ولتخفيف ازدحام المركبات عند منطقة المسجد الحرام، وبالتالي يخفف من كثرة الإقبال على الساحات الجنوبية من المسجد الحرام.
وأوضح أن هناك مشروعا آخر تم الانتهاء من دراسته لإنشاء وتظليل شارع المشاة من جبل الرحمة إلى طريق المشاة في مشعر منى، لزيادة التسهيل على حجاج بيت الله الحرام للوصول إلى جبل الرحمة بمزيد من الراحة والسهولة، بالإضافة إلى مشروع إيصال أنفاق السيارات من شارع الجوهرة وسوق العرب في مشعر منى إلى مشعر عرفات.
وأشار إلى تقديم عدد من تصاميم المخيمات في مشعر عرفة من قبل استشاري المشروع، وهناك اجتماع في مطلع الشهر القادم لوضع اللمسات الأخيرة على هذا المشروع. ( عكاظ )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى