الاخبار الرياضية

ساوثجيت يتولى مهمة تدريب المنتخب الانجليزي

جاريث ساوثجيت مدرب منتخب انجلترا لكرة القدم قبل مباراة أمام سلوفينيا في تصفيات كأس العالم 2018 يوم 11 أكتوبر تشرين الأول 2016. تصوير: كارل ريسين - رويترز. تستخدم الصورة للأغراض التحريرية فقط.

صراحة – (رويترز) – سيقود جاريث ساوثجيت منتخب إنجلترا نحو كأس العالم 2018 وبطولة أوروبا 2020 بعدما قرر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم تعيينه لمدة أربع سنوات يوم الأربعاء.

وتولى ساوثجيت (46 عاما) المسؤولية خلفا لسام الاردايس الذي ترك منصبه بعد 67 يوما فقط من توليه المهمة بسبب تصرف “غير مناسب” مع موقعه كمدرب.

وقاد ساوثجيت – المدرب السابق لمنتخب انجلترا تحت 21 عاما طوال 32 مباراة – المنتخب الأول لفوزين وتعادل وحيد في ثلاث مباريات بتصفيات كأس العالم لكرة القدم ليتصدر مجموعته.

كما تعادلت انجلترا وديا مع إسبانيا.

وقال ساوثجيت “أنا فخور للغاية بتعييني مدربا لمنتخب انجلترا. ورغم ذلك فأنا مدرك أيضا أنه وبعد تولي المنصب فإنني أريد أن أنجح في القيام بدوري.”

وتابع “استمتعت بالعمل مع اللاعبين في آخر أربع مباريات وأعتقد أن إمكانياتهم كبيرة.”

وأضاف “بالنسبة لي.. العمل الشاق يبدأ الآن.”

وستكون مواجهة ألمانيا الودية في مارس آذار المقبل أولى المباريات التي يخوضها المنتخب الانجليزي تحت قيادة ساوثجيت بعد تعيينه بشكل دائم وذلك قبل مواجهة ليتوانيا في تصفيات كأس العالم في وقت لاحق من الشهر ذاته

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى