محليات

سجن وغرامة لـ«جامعيين» زوّرا ختم «السفارة السعودية» في أميركا

0

 

صراحة-متابعات:قادت شهادة جامعية طالبين سعوديين إلى دخول السجن لمدة عام كامل، إضافة إلى تغريم كل واحد منهما مبلغ 5 آلاف ريال. وصدر الحكم على الطالبين   أخيراً، من المحكمة الإدارية في الدمام، التي نظرت القضية خلال الفترة الماضية، والتي بدأت حينما حاول الطالبان تصديق شهادتهما من وزارة التعليم العالي، إذ أحيلا إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، «بتهمة التزوير».

وكشفت وزارة الداخلية عن تلقيها معلومات من وزارة التعليم العالي بقيام عدد من الطلاب بتزوير بعض الوثائق، لاعتقادهم أنه لن يتم اكتشاف التزوير، لكون الوزارة تطبق «الحكومة الإلكترونية»، من دون استخدام المعاملات الورقية وتعتمد صور الأوراق

وذكر الطالبان في إفادتهما أمام الدائرة الجزائية في المحكمة الإدارية في الدمام، أنهما كانا ملتحقين بإحدى الجامعات الأميركية  ، بنظام «الدراسة عن بعد». وحصلا على الشهادة بعد انتهاء مدة الدراسة، التي استمرت أربعة أعوام، واتجها إلى وزارة التعليم العالي للتصديق، إلا أنهما أُبلغا أن ختم السفارة السعودية في أميركا الموضوع على الشهادة «مزور»، ما أحالهما إلى التحقيق. إلا أن قاضي المحكمة الإدارية، الذي ينظر قضية المتهمين، أبلغهما أنهما إذا حصلا على شهادة من وزارة الخارجية أو وزارة التعليم العالي، بأنهما لم يقوما بالتزوير، وحصلا على شهادة موثقة بذلك، سيعاد النظر في القضية، ويصار إلى عدم إدانتهما.

الحياة

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى