محليات

سرقة «رمال» مخطط جديد في الجبيل وتحويله إلى مكب مخلفات.. والبلدية تحقق

00

 

صراحة-متابعات: تحقق بلدية محافظة الجبيل في عملية سرقة رمال أحد المخططات الجديدة في المحافظة بطريقة غير رسمية إضافة إلى تحويل المخطط مكباً لمخلفات البناء والتشييد، وكانت البلدية تلقَّت بلاغ أحد الموطنين عن المخالفتين وقامت برصدها لعدة أيام.
وذكر المواطن المبلغ   أنه رصد قيام عمالة أجنبية تقوم ببيع رمال المخطط الجديد فيما تحول نفس هذا المخطط الجديد إلى مكب لمخلفات البناء والتشييد عن طريق رمي جميع المخلفات فيه، ويعد هذا مخالفة لحماية البيئة.
ورصدت عدسة الصحيفه  في الموقع نفسه قيام عدد من العمالة بردم بقايا البناء والعمارة في أحد المخططات الجديدة بالجبيل «الغاز البري «إضافة إلى قيام إحدى المؤسسات والعمالة ببيع الرمل من نفس الموقع إلى مواقع مجهولة وبشكل يومي،
والتقت «  أحد سائقي الشاحنات في نفس الموقع وهو يفرغ حمولة نفايات وذكر أنه يفعل ذلك استغلالا للوقت لقرب موقع الرمل من المكان . وذكر أنه ينقل الرمل لأحد أحياء الجبيل الصناعية. ووجدت «   « في جولتها في الموقع غرفة مصنوعة من الخشب ذكر عدد من المواطنين بأنها معدة ومهيأه لبيع الرمل ويوجد بها عامل يسلم إيصالات البيع بعد تسلم المبلغ كذلك يوجد « شيول» بالقرب من الغرفة .
من جانبها أوضحت بلدية الجبيل أنها انتقلت للموقع حسب بلاغ تقدم به أحد المواطنين وهو قيام سائقي الشاحنات برمي مخلفات البناء في المخطط الجديد وقد تم اتخاذ اللازم حيالهم، إضافة إلى وجود عمليات بيع وشراء للرمل من نفس الموقع وهو يُعد مخالفة ما لم يكن بتصريح رسمي ويجري الآن التحقق و الرفع بكل المعلومات عبر تقارير لمسؤولي البلدية لاتخاذ اللازم.

 

الشرق

 

 

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى