المنوعات

“سعود الطبية” تبرم اتفاقية تعاون لعلاج 50 حالة مع جمعية الروماتيزم

صراحة – الرياض: أبرمت مدينة الملك سعود الطبية اتفاقية تعاون مع الجمعية الخيرية لرعاية مرضى الروماتيزم، ضمن إطار التفاهم المشترك لمبادرة ” قادر”؛ لإجراء عمليات تغيير المفاصل والتأهيل لمرضى الروماتيزيم من قوائم الانتظار بالمدينة.

ومثل المدينة في الاتفاقية، المدير العام التفنيذي د.أحمد العنزي، فيما مثل الجمعية بالتوقيع رئيس مجلس إدارتها د.محمد عمير.

وأكّد د.العنزي إن الاتفاقية تضمّنت بنود مهمة تخدم مرضى الروماتيزم المحتاجين لتغيير المفاصل والمسجلين في قوائم الانتظار بالمدينة، منوهًا بان تفعيل الشراكات المجتمعية مع القطاع غير الربحي يُعد ضمن الأهداف التي تعمل على تحقيقها المدينة وتنفيذاً لرؤية 2030 الداعمة لتحقيق التكامل بين كافة فئات المجتمع وشرائحه المختلفة، مثمّناً دور الجمعية وما تقوم به من خدمات مميزة لمرضى الروماتيزم بالتعاون مع الجهات الداعمة والمانحة ورجال الأعمال.

وحددت الاتفاقية قائمة للأمراض الروماتيزمية، والتي تشمل 30 مرضًا من بينها: مرض ستيل، مرض التهاب الفقرات التصلبي، مرض ترسب أملاح الكالسيوم، مرض آلالام العضلات الروماتيزمي، مرض الذئبة الحمراء، مرض التهاب المفاصل الروماتيزمي.

يذكر أن الاتفاقية تأتي بهدف إنشاء برنامج دعم العمليات الجراحية لمرضى الروماتيزم خارج أوقات الدوام الرسمي لـ50 حالة، وذلك لخدمة المرضى المسجلين على قوائم الانتظار للمدينة، والذي يعاونون من الفصال العظمي ” خشونة المفاصل” نتيجة لأمراض الروماتيزم.

زر الذهاب إلى الأعلى