محليات

سكان “شدا” ينتظرون استكمال طريق الـ30 عاما

00

 

صراحة-متابعات: ما زال أهالي قرى جبل شدا الأعلى بمنطقة الباحة في انتظار إدارة الطرق لإكمال سفلتة الطريق المؤدي لقريتهم الذي لم ينفذ منه سوى مسافة 9 كلم بعد مطالبات لأكثر من 30 عاما مضت.
وقال المواطن ناصر عبدالله الغامدي، “رغم مرور أكثر من 30 عاما على المطالبة بإيصال الطريق المعبد إلى جميع قرى الجبل، وهجرة المواطنين بعد أن أصيبوا بخيبة أمل جراء الانتظار الطويل، إلا أن الأمل والتفاؤل بدأ يلوح بعد أن أنهت شركة الكهرباء مؤخرا إيصال التيار الكهربائي إلى كامل منازل الجبل، وبدأ الناس بالعودة إلى منازلهم وتعهد مزارعهم أملا في أن تحذو إدارة الطرق بالباحة حذو الكهرباء لتكمل سفلتة الطريق”.
فيما بين المواطن أحمد سعيد الغامدي، أنهم في عمل دائم ومستمر لصيانة الطريق من خلال جمع المبالغ المالية كل عام عبر معدات يستأجرها الأهالي لهذا الغرض، لكن ما إن تأتي زخة مطر حتى تعيد الأمور كما كانت من قبل، مناشدا إدارة الطرق بسرعة إنجاز الطريق وإنهاء المعاناة المستمرة.
من جهته، أكد المتحث الرسمي لإدارة الطرق والنقل في الباحة مسفر المالكي على أن تحديد الأولويات في تعبيد الطرق ليس من اختصاص صلاحيات الإدارة، مشيرا إلى أن مجلس المنطقة هو من يحدد ذلك، وبمجرد ما يدرج مكان ما ضمن الأولويات التي يقرها سيتم الشروع في دراسة ذلك، والرفع به لاعتماد سفلتته.

الوطن

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى