الاخبار الرياضية

سمو الأمير فهد بن جلوي يفتتح البطولة الآسيوية الـ20 للمنتخبات لكرة اليد للرجال

صراحة – الدمام:

افتتح صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية اليوم منافسات البطولة الآسيوية الـ20 للمنتخبات لكرة اليد للرجال، بحضور نائب رئيس الاتحاد الدولي عن قارة آسيا بدر ذياب، و رئيس مجلس الاتحاد السعودي لكرة اليد فاضل آل نمر، وعدد من الشخصيات الرياضية.
وتضمن الحفل عدداً من الفقرات الاستعراضية وعروض الليزر.
ودشن المنتخب السعودي منافسات البطولة ، بفوزه على منتخب الهند (54-30) خلال مواجهته التي أقيمت على صالة وزارة الرياضة بالدمام ، ليتصدر المجموعة الثانية بفارق الأهداف عن المنتخب الإيراني، الذي تغلب على منتخب أستراليا (32-10) في المجموعة ذاتها.
وحقق منتخب الكويت الفوز في بداية مشواره في البطولة على منتخب الأردن بنتيجة (42-31) ضمن منافسات المجموعة الأولى، فيما حقق منتخب كوريا فوزه الأول على منتخب سنغافورة بنتيجة (40-9) ضمن منافسات المجموعة ذاتها.
وحقق منتخب العراق فوزاً ثميناً على منافسه الإماراتي بنتيجة (32-31) ضمن منافسات المجموعة الثالثة، فيما فاز منتخب قطر على منتخب عمان بنتيجة (31-14).
وضمن المجموعة الرابعة حقق منتخب البحرين فوزاً كبيراً على منتخب فيتنام بنتيجة (46-14)، فيما تغلب منتخب أوزبكستان على منافسه هونغ كونغ بنتيجة (28-24).
وتتواصل لقاءات البطولة غداً ضمن الدور التمهيدي بإقامة ثمان مواجهات، حيث يلتقي المنتخب السعودي بمنتخب أستراليا عند السادسة مساءً في الدمام، فيما يواجه منتخب إيران نظيره منتخب الهند عند الرابعة مساءً على صالة مدينة الأمير نايف الرياضية بالقطيف.
وضمن منافسات المجموعة الأولى يلتقي منتخب كوريا عند السادسة مساءً مع نظيره الأردني في اللقاء الذي سيقام في الدمام، فيما يلتقي عند الـ12 ظهراً في القطيف ضمن المجموعة ذاتها منتخب الكويت بمنافسه سنغافورة.
ولحساب المجموعة الثالثة تُقام عند الثانية مساءً مواجهة بين المتصدرين قطر والعراق على صالة وزارة الرياضة بالدمام، فيما يواجه منتخب الإمارات نظيره العماني في القطيف في نفس التوقيت. وفي المجموعة الرابعة يلتقي المتصدر منتخب البحرين بوصيفه منتخب أوزبكستان في الدمام عند الرابعة مساءً، فيما يلتقي منتخب فيتنام وهونغ كونغ في القطيف عند الـ12 ظهراً.

زر الذهاب إلى الأعلى