محليات

“سيل الطائف” يشكو “الضالة” و”الأمانة”: فرق خاصة لمكافحتها

00

 

صراحة-متابعات: في الوقت الذي اشتكى أهالي عدة أحياء بالسيل الكبير من انتشار الكلاب الضالة بشكل كبير ومخيف في أحيائهم وبين منازلهم مسببة لهم الإزعاج خاصة في الليل وأوقات الراحة ومسببة لهم قلقا ورعبا خوفا من اعتدائها على أطفالهم أثناء خروجهم للعب قرب المنازل، أوضح المتحدث الرسمي لأمانة الطائف إسماعيل إبراهيم أن الأمانة لديها فرق خاصة بمكافحة الحيوانات الضالة، إضافة إلى أن الوقاية الصحية بالأمانة تكافح الحيوانات الضالة والزواحف.
وأشار إلى أنه في حال ورود أي بلاغ تتوجه الفرق إلى الموقع وتكافح هذه الحيوانات، لافتا إلى أن لدى الأمانة وسائل وقاية تتمثل بالرش بالمبيدات، وكذلك تصرف أدوية للمواطنين المتضررين في حال طلبها. ورصدت الصحيفه  في جولة ميدانية أعدادا كبيرة من الكلاب الضالة بين منازل المواطنين وفي الأحياء السكنية وداخل الحدائق العامة بمركز السيل، وتضرر العديد من السكان منها. وأوضح المواطن عبدالله بن عايش أن الكلاب الضالة انتشرت بشكل مخيف وكبير في الحي الذي يسكنه ما سبب له الأذى نتيجة نباحها خاصة في ساعات الليل الأخير، مشيرا إلى أنها أصبحت تشكل خطرا وهاجسا للأطفال وأهاليهم بانتشارها بين المنازل وفي شوارع الأحياء.
وبين المواطن أحمد العتيبي، أن سكان عدد من الأحياء في السيل يشكون كثرة الكلاب الضالة التي لم تجد من يكافحها، مشيرا إلى أنها أصبحت مصدر إزعاج للسكان وقلق وخوف على الأطفال منها، مطالبا أمانة الطائف بالتدخل السريع وحل هذه الإشكالية التي تؤرق السكان.

الوطن

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى