محليات

وزارة النقل تنظم برنامجاً متخصصاً عن صيانة الجسور

وزارة النقل

صراحة – الرياض : تنظم وزارة النقل بالمشاركة مع الاتحاد الدولي للطرق, خلال الفترة من 25 إلى 28 جمادى الآخرة القادم بمدينة أبها, برنامجاً متخصصاً عن الجسور بعنوان “إصلاح وصيانة الجسور Bridge Repair & Maintenance” .
و ياتي انعقاد البرنامج استمراراً للفعاليات التي تقدمها الوزارة للاستفادة من ما يستجد من تجارب وأبحاث ودراسات تتعلق بصناعة الطرق ومكوناته من الجسور والعبارات والأنفاق .
ويهدف البرنامج إلى مناقشة أفضل الممارسات والطرق الفنية الفعالة لفحص وصيانة وإصلاح الجسور واعادة تأهيلها وإجراءات السلامة المتبعة في الفحص والصيانة وكيفية الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة للحفاظ على سلامة الجسور.
وسيحاضر خبراء من الاتحاد الدولي للطرق وآخرين من المملكة والهيئات والمؤسسات العالمية المتخصصة في هذا المجال ،من خلال طرح عدد من الموضوعات كتطوير استراتيجيات فعالة للحفاظ على الجسور بأقل تكلفة، وتحديد احتياجات الصيانة والإصلاح ،و اختيار أفضل الإجراءات والتطبيقات الوقائية .
وسيتطرق البرنامج كذلك إلى وصف وتحديد أوجه القصور المختلفة التي يمكن أن توجد على مكونات وعناصر الجسور ،ومناقشة واجبات ومسؤوليات مفتش الجسر وتحديد مفاهيم التفتيش على الجسور ،إضافة إلى التعرف على أحدث التقنيات المستخدمة لصيانة وإصلاح الجسور في جميع أنحاء العالم.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى